بطولاتشرق إفريقيا

رسميا.. إيقاف مدربة منتخب رواندا للسيدات بسبب تصريحات مسيئة ضد لاعبات غانا

قرر الاتحاد الرواندي لكرة القدم، اليوم السبت، إيقاف جريس نيناوومونتو، المدير الفني لمنتخب رواندا للسيدات، بعد تصريحاتها المسيئة تجاه لاعبات منتخب غانا، عقب المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي.

وقالت جريس نيناوومونتو، أن لاعبات منتخب غانا “مثل الرجال”، عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها فريقها بسبعة أهداف نظيفة، في ذهاب الدور الأول لتصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024.

وأشارت نيناوومونتو إلى إن فريقها تعرض للترهيب من منتخب غانا مما أدى إلى تعرضه لهزيمة ثقيلة في كيجالي يوم الأربعاء.

وقالت نيناوومونتو: “لديهم فتيات نعتقد أن لديهن هرمونات ذكورية. إنهن فتيات مثل الرجال”.

وأضافت: ” كان فريقنا خائفًا.. عندما وصلوا إلى أرض الملعب، استقبلوا الأهداف لأنهم كانوا خائفين”.

وأرسل الاتحاد الرواندي لكرة القدم، بيانا لوكالة “فرانس برس” أكد فيه أن المدربة “تم إيقافها حتى إشعار آخر، بسبب الاختيار غير المناسب للأسلوب الذي استخدمته بعد المباراة بين رواندا وغانا”.

وأوضح الاتحاد: “التصريحات التي أدلى بها مدرب المنتخب الوطني للسيدات بشأن لاعبات منتخب غانا للسيدات تعد انتهاكًا لقواعد وقيم كرة القدم في رواندا”.

وأضاف البيان:“نذكّر أعضاء الاتحاد الرواندي بالكف عن التصرفات والتصريحات التي لا تتماشى مع الحقيقة، ولا أساس لها من الصحة، ولا تتسم بالمهنية”.

نيناوومونتو، اللاعبة السابقة في المنتخب الرواندي، أصبحت أول مدربة كرة قدم محترفة في رواندا في عام 2014.

وتعرضت نيناوومونتو، للإيقاف عن العمل كمدربة لفريق (إيه أس كيجالي) للسيدات في عام 2017 بعد مزاعم التحرش الجنسي ضدها من قبل لاعبي الفريق.

وقدم فريق (إيه أس كيجالي) دعوة قضائية للمحكمة بتهمة الفصل التعسفي، قبل أن تُحسم القضية لصالح المدرب، حيث أمرت المحكمة النادي بدفع تعويضات لها قدرها 47000 دولار أمريكي.

وتم تعيين نيناوومونتو، كمدير فني للمنتخب الرواندي لكرة القدم للسيدات في يونيو من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى