شرق إفريقياكأس الكونفيدرالية

رسميا.. الألماني إرنست ميدندورب يستقبل من تدريب سينجيدا التنزاني

أعلن المدرب الألماني إرنست ميدندورب، استقالته رسميا من تدريب فريق سينجيدا فاونتن جيت التنزاني، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

جاءت استقالة ميدندورب، بعد أسبوعين من وصوله إلى منصب المدير الفني لسينجيدا فاوتن جيت، في الثالث من سبتمبر الجاري، وذلك بسبب خلافات بينه وبين إدارة النادي.

رحيل ميدندورب، جاء بعد أيام قليلة، من فوز سينجيدا فاونتن جيت، على ضيفه فيوتشر المصري، بهدف دون رد، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال المدرب الألماني، في بيان رسمي:

“بدأت المعسكر مع نادي سينجيدا فاونتن جيت، يوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 في دار السلام مع التركيز على الاستعداد لمباراة تصفيات كأس الكونفدرالية ضد فيوتشر، يوم الأحد 17 سبتمبر 2023”.

خلال فترة ما قبل الموسم، أطلق مسئولو سينجيدا فاونتن جيت سراح اللاعبين ووقعت عددًا كبيرًا من اللاعبين الجدد. أثناء استكشاف الفريق الذي تم تجميعه حديثًا في مباراة بالدوري في سينجيدا يوم الخميس 31 أغسطس 2023، كان لدي انطباع بأن النادي قام بتجميع فريق ذو إمكانات، فريق يحتوي على مجموعات مهارات تكميلية.

ومع ذلك، كان من الواضح أن العمل على جمع اللاعبين الجدد معًا في وحدة متماسكة لم يتم الانتهاء منه بعد.

كان أحد أهدافنا الرئيسية هو بناء فريق متماسك وفعال. في عملنا اليومي (غالبًا مرتين يوميًا) خلال الأسابيع الماضية، قمنا بتصميم دورات تدريبية لتوضيح للاعبين كيفية العمل مع بعضهم البعض واحترام مساهمات كل زميل في الفريق. استجاب اللاعبون الـ 29 بشكل جيد للغاية.

كانت أجواء الفريق رائعة بعد الفوز في أول مباراة في تصفيات كأس الكونفدرالية ضد الفريق المصري القوي للغاية، نادي فيوتشر. ولخلق جو العمل الجماعي هذا، قمنا بتوفير بيئة يتم فيها تلبية احتياجات اللاعبين الجسدية والعاطفية والفكرية. تم التعامل مع كل لاعب ودعمه باعتباره جزءًا حيويًا من الفريق. شعر الجميع بالقبول والاحترام. ونتيجة لذلك كان أداء المباراة رائعا أمام جماهير غفيرة. الفريق الفني بأكمله يستحق الثناء الكبير.

حددت إدارة نادي سينجيدا فاونتن جيت، اجتماعًا عاجلاً في اليوم التالي مع الفريق الفني بأكمله دون توضيح الغرض من الاجتماع. وكنا نتوقع أن تكون هناك كلمات الثناء. ومع ذلك، لم يكن الأمر كذلك بأي حال من الأحوال. أصبحت نية الاجتماع واضحة، كان الأمر كله يتعلق بالتعبير عن عدم الرضا، ولم يتم طلب وجهة نظري، ولم يكن من المرغوب فيه المناقشة:

– من المخيب للآمال أن النتيجة أمام المنتخب المصري كانت 1-0 فقط، ونحن في سينجيدا فاونتن جيت توقعنا المزيد من الأهداف.

– لقد نجونا للتو. المباراة لم تكن بالمستوى المطلوب. من غير المقبول عدم اختيار بعض اللاعبين.

– يجب على المدير الفني ومدير الفريق تقديم المشورة (لإجبار) المدربين بشكل كافٍ حول احتياجات وخلفية اللاعبين وما إلى ذلك.

– نتوقع أن يتم مشاركة بعض اللاعبين – تم ذكر أسماءهم – في التشكيلة الأساسية.

-لا يجوز اختيار لاعبين آخرين – تم ذكر أسماءهم – إطلاقًا.

– سيتم إضافة المدرب المساعد السابق إلى الجهاز الفني بأثر فوري.

كان البيان غير المتوقع تمامًا لإدارة فريق سينجيدا فاونتن جيت، يأتي بسرعة كبيرة وكان من الصعب استيعابه.

بقيت محترمًا لصعوبة التعامل مع طلبات وآراء الإدارة، ولم أحاول تغيير آراء الإدارة، وبالتالي قررت ترك العلاقة مع نادي سينجيدا فاونتن جيت. تمت رحلة العودة إلى جوهانسبرج في غضون العشرين ساعة التالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى