الاتحاد الإفريقي

رسميا.. الكشف عن موعد مباراتي مصر مع زامبيا والجزائر في أبوظبي

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تفاصيل معسكر منتخب مصر الأول، والذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي ستتخلله مباراتين وديتين أمام منتخبي زامبيا والجزائر.

وذكر الاتحاد المصري في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه في إطار التعاون المثمر مع مجلس أبوظبي الرياضي، ستحتضن الإمارات، المعسكر التدريبى للمنتخب المصري، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل، بمدينة العين.

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن “المنتخب المصري سيخوض مباراتين وديتين خلال معسكره في العين، على ستاد هزاع بن زايد، الأولى أمام منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، والثانية أمام منتخب الجزائر الشقيق يوم 16 من الشهر نفسه، في إطار برنامج تحضيرات منتخب مصر لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار في يناير المقبل”.

وأشار البيان، إلى أنه” تم الاتفاق بين مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على تفاصيل معسكر منتخب “الفراعنة” بقيادة البرتغالي روي فيتوريا خلال فترة التوقف الدولي لأجندة شهر أكتوبر المقبل، دعماً لمسيرة المنتخب الوطني، وتأكيدا على القيمة الكبيرة للكرة المصرية من الناحية التقنية والجماهيرية والإعلامية والتسويقية ، بما يدعم العلاقات التاريخية والعلاقات المصيرية بين الإمارات ومصر ، ويعزز التقدم وخطط العمل المستمرة والجهد المشترك لتجسيد تطور ونمو الحركة الرياضية بين البلدين”.

وأضاف بيان اتحاد الكرة: “وتزيد أهمية المباراة الودية الثانية للمنتخب المصري، كونها أمام المنتخب الجزائري الشقيق، المدجج بالنجوم، وهو ما يضمن النجاح الجماهيري بوجود أبناء الجاليتين المصرية والجزائرية في مدرجات ستاد هزاع بن زايد، وستكون المباراة امتدادًا رائعًا لوجود كرة القدم المصرية بنجومها وأعلامها وجمهورها على أرض الإمارات التي تستضيف و ترحب بالجميع ، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها التجارب السابقة والإنجازات المهمة”.

ويستعد منتخب، لخوض مواجهتين أمام جيبوتي وسيراليون في الجولتين الأولى والثانية لتصفيات كأس العالم 2026، المقرر لهما في نوفمبر المقبل، بينما تستعد الجزائر لمواجهة الصومال وموزمبيق، في إطار التصفيات ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى