شرق إفريقيا

رسميًا.. عبدالحق بن شيخة مديرا فنيا لسيمبا التنزاني

أعلن نادي سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، تعاقده رسميا مع المدرب الجزائري عبدالحق بن شيخة، من أجل تولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ونشر سيمبا، تغريدة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، رحب فيها بالمدرب الجزائري، الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية للعقد أو مدته.

وسيتولى بن شيخة، تدريب سيمبا التنزاني، خلفًا للبرازيلي «روبرتينيو»، الذي أقيل من منصبه، بسبب تراجع نتائج الفريق محليًا وقاريًا.

وأقيل «روبرتينيو» من منصبه، في السابع من نوفمبر الجاري، عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها سيمبا، من غريمه التقليدي يانج أفريكانز، بخمسة أهداف في مباراة الديربي التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة للدوري التنزاني.

وسبق لعبدالحق بن شيخة، أن تولى تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في 22 ديسمبر من عام 2022، حيث تمكن من قيادته نحو التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

كما قاد بن شيخة، اتحاد العاصمة للفوز بكأس السوبر الإفريقي، بالفوز على الأهلي المصري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بمدينة الطائف السعودية، في سبتمبر الماضي.

واستقال بن شيخة، منتدريب اتحاد العاصمة، في التاسع من أكتوبر الماضي، عقب تلقيه وابلا من الشتائم في مدخل ملعب عمر حمادي عندما كان يتأهب لقيادة فريقه خلال إحدي الحصص التدريبية.

ومن المقرر، أن يقود المدرب الجزائري، سيمبا التنزاني، خلال منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث يتواجد الفريق ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم كل من الوداد المغربي، آسيك ميموزا الإيفواري، وجوانينج جلاكسي البوتسواني.

وسيبدأ سيمبا، مشواره في دور المجموعات، بمواجهة آسيك ميموزا، يوم غدٍ السبت، على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى