بطولاتشمال إفريقيا

رسميا.. فوزي لقجع رئيسا للجنة كأس العالم 2030

قرر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الخميس، تعيين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، رئيسا للجنة كأس العالم 2030.

وقالت وزارة الشئون الخارجية المغربية، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعينه جلالته رئيسا لـ “لجنة كأس العالم 2030 “.

وأضاف البيان: “ويأتي هذا التعيين عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

وتابع: ” وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك، عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، منح المغرب وإسبانيا والبرتغال، شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2030، على أن تقام أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي للاحتفال بالذكرى المئوية لأول نسخة للمونديال.

وستكون المغرب، ثاني دولة إفريقية تنظم نهائيات كأس العالم، بعد جنوب إفريقيا، التي استضافت مونديال 2010. كما ستكون المغرب ثاني دولة عربية تنظم الحدث العالمي الكبير، بعد قطر التي احتضنت نسخة عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى