بطولاتدوري السوبر الإفريقي

رولاني موكوينا: مندهش من شكوى الأهلي ضد التحكيم.. ومحمد هاني كان يستحق الطرد

رد رولاني موكوينا، المدير الفني لماميلودي صن داونز، على شكوى النادي الأهلي بشأن التحكيم غير العادل للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وعقد موكوينا، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، قبل مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم أمام الأهلي.

وسيستضيف الأهلي، نظيره ماميلودي صن داونز، في الثامنة من مساء يوم غدٍ الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وبسؤاله عن ركلة الجزاء المحتملة، التي لم يتم منحها للأهلي، أعرب موكوينا، عن خيبة أمله من الطريقة التي أدار بها الفريق المصري، المباراة بعد أن أرسل شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال موكوينا: «أنا مندهش للغاية من شكوى الأهلي من كل شيء».

وأضاف: “قبل مباراة الذهاب، اشتكى الأهلي من أننا لعبنا الساعة الثالثة ومع ذلك يُسمح لهم بضبط المباراة في الوقت الذي يناسبهم، ووقتها لا تسمع أي شكاوى من ماميلودي صن داونز”.

وتابع: “أنا مندهش من أن الأهلي دائمًا ما يشتكي من الحكم، فقط عندما يخسر”.

وواصل مدرب صن داونز حديثه: “قال جوزيه مورينيو ذات مرة: بمجرد أن يبدأ نادٍ كبير في البحث عن عوامل أخرى، بصرف النظر عن كرة القدم، عندما يخسر، يبدأ في فقدان مكانته كنادٍ كبير”.

وأردف: “وآمل ألا يكون هذا هو الحال مع الأهلي لأنه رائد كرة القدم الأفريقية. بقية العالم وأوروبا ينظرون إلى الأهلي باعتباره انعكاسًا لما تمثله كرة القدم الأفريقية”.

وقال موكوينا: “وسؤالي بعد الشكوى هو ما النية الحقيقية؟ لأنه يمكنني الاطلاع على قائمة من الأحداث، حيث لم يتصرف الحكام بما اعتقدت أنه الطريقة العادلة.

ومضى موكوينا في سرد العديد من الوقائع التي اعتقد أن الحكم كان يمكن أن يحكم لصالح صن داونز.

وتابع: “أولاً دعونا نعترف بأن محمد هاني دخل المباراة بالفعل ببطاقة صفراء، والقواعد هي أنه إذا حصل على البطاقة الصفراء الثانية فإنه يغيب عن المباراة التالية”.

وواصل موكوينا حديثه:”لقد ارتكب خطأً واضحًا في الدقيقة 10:43 ضد ثابيلو ماسيكو، ولم يكن لديه بطاقة صفراء. ارتكب خطأ آخر في الدقيقة 39:53 ضد نفس ثابيلو ماسيكو، وأوقف هجمة واعدة ولم يحصل على أي بطاقة صفراء”.

وقال مدرب صن داونز: “الدقيقة 27:08، هناك تدخل من مروان عطية على جاستون سيرينو أمام منطقة الجزاء، ولا توجد بطاقة صفراء. محمد عبد المنعم ارتكب خطأ قبل ثواني مع ثيمبا زواني، بدون بطاقة صفراء.

وأضاف: “الدقيقة 31:04، تدخل متأخر على جاستون سيرينو، لا يوجد بطاقة صفراء. 36:16 عبد المنعم يسحب ثابيلو ماسيكو أمام منطقة الجزاء دون بطاقة صفراء. كل هذه هجمات ومواقف واعدة حيث يجب أن يحصل المخالف على بطاقة صفراء وقوانين اللعبة واضحة للغاية – يعتبر الخطأ المستمر جريمة تستحق الإنذار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى