بطولاتدوري السوبر الإفريقي

صن داونز يتأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي على حساب بيترو أتلتيكو ويضرب موعدًا مع الأهلي

تأهل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، للدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وذلك رغم تعادله سلبيًا مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (لوفتس سارسفيلد) ببريتوريا، في إطار إياب الدور ربع النهائي للبطولة

وكانت الفريق الجنوب إفريقي، قد حقق الفوز ذهابًا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب (11 نوفمبر) بلواندا، ليضرب موعدًا مع الأهلي المصري، في الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي لكرة القدم.

وأكمل صن داونز، المباراة بعشرة لاعبين، عندما أشهر الحكم الجزائري مصطفى غربال، البطاقة الحمراء المباشرة، في وجه موثوبي مافالا، مدافع الفريق، في الدقيقة الثانية، بعد إعاقته البرازيلي تياجو أزولاو، مهاجم بيترو أتلتيكو، المنفرد بالمرمى.

وسيستضيف صن داونز، مباراة الذهاب على ملعبه، والمقرر لها يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، على أن يحتضن الأهلي، مباراة الإياب، المقرر لها الأول من نوفمبر.

وكان الأهلي، قد تأهل للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي، وذلك عقب تعادله مع ضيفه سيمبا التنزاني، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي البطولة.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في دار السلام، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى