بطولاتدوري أبطال إفريقيا

في بيان رسمي.. الكشف عن توقيت ومكان إقامة حفل جوائز «كاف» لعام 2023

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن توقيت ومكان إقامة حفل توزيع جوائز “كاف” لهذا العام والتي ستحتضنها المغرب.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي، سينطلق في تمام السابعة مساءً بتوقيت المغرب (السادسة بتوقيت جرينيتش)، بفندق موفنبيك بمدينة مراكش.

وسيشهد حفل توزيع جوائز “كاف”، الإعلان عن أسماء المتوجين بالعديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، وأفضل لاعب في مسابقتي الأندية، وأفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب شاب.

وسيتم تحديد الفائز في كل فئة بعد تصويت لجنة «كاف» الفنية والإعلاميين من الاتحادات الأعضاء والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مرحلتي المجموعات لبطولتي الأندية.

ويتنافس على نيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام، 10 مرشحين، هم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، والجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم النصر السعودي، والثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر، وفرانك زامبو أنجويسا، والرباعي المغربي أشرف حكيمي، وسفيان إمرابط، وياسين بونو، ويوسف الناصيري.

وضمت قائمة المرشحات لنيل جائزة أفضل لاعبة في القارة، كل من النيجيريتين أسيسات أوشوالا، وتشياماكا نادوزي، والثلاثي المغربي أنيسة الأحمري، وفاطمة تاجناوت، وغزلان الشباك، والثلاثي الجنوب إفريقي أنديلي دلاميني، وهيلدا ماجايا، وثيمبي كجاتلانا، والكاميرونية أجارا نشوت نجويا، والزامبية باربرا باندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى