الاتحاد الإفريقيبطولات

في بيان رسمي.. «كاف» يهنيء المغرب بتنظيمها كأس العالم 2030

هنيء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المغرب وشريكيه البرتغال وإسبانيا على قرار مجلس «فيفا» بدعم الدول الثلاثة لاستضافة كأس العالم 2030.

وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “ستأتي بطولة كأس العالم في عام 2030 إلى أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ البطولة الممتد 100 عام، عندما يستضيف المغرب بالشراكة مع البرتغال وإسبانيا كأس العالم لكرة القدم 2030”.

وأضاف البيان: “يخضع منح تنظيم كأس العالم 2030 لعملية تقديم عطاءات ناجحة ستجريها إدارة «فيفا» وقرار كونغرس «كاف».

ومن جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس «كاف» في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: “يسعد «كاف» أن يهنئ المغرب وشركائه البرتغال وإسبانيا على قرار مجلس «فيفا» بموافقته على استضافة الدول الثلاث لبطولة كأس العالم 2030”.

وأضاف: “نحن واثقون من أن الشراكة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لكأس العالم 2030 ستكون ناجحة في عملية تقديم عطاءات «فيفا» وستحصل أيضًا على موافقة كونجرس «فيفا». تجمع هذه الشراكة بين أفريقيا وأوروبا وتوحدهما في كرة القدم، وتلهمنا جميعًا للعمل معًا وجعل العالم مكانًا أفضل”.

وواصل موتسيبي حديثه: “نشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومة وشعب المغرب على دعم ملف المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030. كما نشكر لجنة «كاف» التنفيذية والاتحادات الأعضاء التي تمثل 54 دولة أفريقية أعضاء في «كاف» لدعم عرض المغرب لاستضافة كأس العالم 2030. نحن فخورون بالقيادة المتميزة التي قدمها فوزي لقجع، رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم”.

وتابع: “يعتقد «كاف» أن استضافة المغرب لكأس العالم 2030 ستساهم بشكل كبير في تطوير ونمو كرة القدم في أفريقيا، لا سيما بين الشباب الأفريقي الذي يعد سكانه الأسرع نمواً بين الشباب في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى