الاتحاد الإفريقيكأس الأمم الإفريقية

قبل اجتماع الأربعاء.. «ذا أفريكان فوتبول» يكشف تفاصيل جدول أعمال اللجنة التنفيذية لـ«كاف»

اجتماع هام ستعقده اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم غدٍ الأربعاء، والذي سيشهد الإعلان عن هوية الدول الفائزة باستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 و2027.

وحصل “ذا أفريكان فوتبول” على نسخة من جدول أعمال اللجنة التنفيذية التي ستجتمع في العاشرة من صباح الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة.

وتضمن جدول الأعمال، دعوة اللجنة التنفيذية، جميع أعضاء واتحادات كرة القدم للدول المتقدمة بطلبات استضافة كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027 لحضور الاجتماع وتقديم ملفات الاستضافة.

وسيشهد جدول الأعمال، اجتماع خاص بأعضاء اللجنة التنفيذية فقط، من أجل تلقى ومناقشة تقارير اللجان المستقلة الخاصة بكأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

وسيعقب ذلك، تصويت من جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لـ “كاف” بنظام الاقتراع السري لتحديد هوية الدول المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2025 و2027.

وسيدعو رئيس “كاف” وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، وسائل الإعلام وأعضاء اتحادات الدول المتقدمة بطلبات استضافة كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027، للإعلان رسميًا عن هوية الدولتين الفائزتين باستضافة تلك النسختين من البطولة.

وتتنافس على استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، كل من المغرب وزامبيا بالإضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا وبنين. كما تتنافس على استضافة كأس أمم إفريقيا 2027، كل من مصر، والسنغال، وبوتسوانا، بالإضافة لملف ثلاثي مشترك لتنزانيا وأوغندا وكينيا.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن الجزائر، قررت رسميًا الانسحاب من سباق الترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى