بطولاتغرب إفريقياكأس الأمم الإفريقية

«ليكيب»: الاتحاد الإيفواري يخطط لاستعارة هيرفي رينارد لقيادة منتخب «الأفيال»

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، يتطلع لاستعارة الفرنسي هيرفي رينارد، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب “الأفيال”، حتي نهاية كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وكان منتخب كوت ديفوار، قد تأهل إلى الأدوار الإقصائية لكأس أمم إفريقيا، من بين أفضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثالث في مجموعتها. ومع ذلك، أقيل الفرنسي جان لويس جاسيه بعد الخسارة المذلة برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية.

ويحظى هيرفي رينارد بأولوية لدي الاتحاد الايفواري، من أجل تعويض جاسيت حتى نهاية البطولة.

ويدير المدير الفني السابق للسعودية، حاليًا منتخب فرنسا للسيدات. ومع ذلك، فإن الاتحاد الإيفواري لا يرغبون في فسخ عقد رينارد مع الفرنسيين، والذي يستمر حتى أغسطس 2024. وبدلاً من ذلك، فإنهم يتطلعون إلى استعارة المدرب، الأمر الذي سيتطلب بالتالي موافقة الاتحاد الفرنسي.

وسبق لرينارد، أن تولى تدريب المنتخب الإيفواري، خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2015، حيث قاد “الأفيال” نحو التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2015 التي استضافتها غينيا الاستوائية.

 وكان الاتحاد الإيفواري، قد أعلن يوم أمس الخميس، إقالة الفرنسي جان لويس جاسيه ومساعده غيزلان ماري جوزيف برينتانت، من تدريب منتخب “الأفيال” بسبب النتائج غير المرضيةللفريق، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وأشار الاتحاد الإيفواري، في بيان رسمي إلى أنه تم تعيين إيمرسي فاي، مساعد مدرب المنتخب الوطني، كمدرب مؤقت، في انتظار فتح إجراءات التوظيف للمدرب الجديد للمنتخب.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب كوت ديفوار، نظيره السنغالي (حامل اللقب)، يوم الإثنين المقبل، في مباراة دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى