بطولاتدوري السوبر الإفريقي

مازيمبي يهزم الترجي بهدف وحيد في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي

تغلب فريق مازيمبي الكونغولي، على ضيفه الترجي التونسي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في تنزانيا، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عبر المالي شيخ عمر فوفانا، في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول، عبر رأسية جاءت من كرة عرضية من ناحية اليمني، أرسلها إليه زميله فيليب كينزومبي، ليرتقي فوفانا لها من بين مدافع الترجي ليضع الكرة برأسه في الشباك.

وسجل الترجي التونسي، هدفًا عبر المهاجم البرازيلي يان ساسي، في الدقيقة 62، لكن الحكم ألغاه وذلك بداعي التسلل.

ولم يقدم الترجي، الأداء المنتظر منه، حيث قدم أداء متوسط المستوى، في المقابل، قدم مازيمبي أداء قويًا وهدد مرمى فريق “باب سويقة” في العديد من المناسبات.

أبرز فرص مازيمبي، كانت في الدقيقة 50، عبر بوبكر هاينيكوي الذي سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلي عارضة حارس الترجي.

وفي الدقيقة 75، سدد فيليب كينزومبي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ابعدها حارس الترجي أمان الله مميش، إلى ركلة ركنية.

ومن المقرر، أن يستقبل الترجي التونسي، ضيفه مازيمبي الكونغولي، في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، على ملعب (حمادي العقربي) برادس، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي الترجي ومازيمبي، في الدور نصف النهائي، مع الفائز من الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

وسيستضيف إنيمبا النيجيري، نظيره الوداد المغربي، في التاسعة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (جودسويل أكبابيو الدولي)، بمدينة أيو، في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى