بطولاتتقاريردوري السوبر الإفريقي

مدرب سيمبا لـ«ذا أفريكان فوتبول»: احترم الأهلي كثيرا.. واللعب وسط جماهيرنا سيكون عاملا إيجابيا

شدد البرازيلي روبرتينيو، المدير الفني لسيمبا التنزاني، على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه مع الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، مشيرًا إلى الخبرات الكبيرة إلى يمتلكها ممثل الكرة المصرية، يعد الفريق الأفضل في القارة السمراء.

وسيحل الأهلي، ضيفًا على سيمبا التنزاني، يوم غدٍ الجمعة، على ملعب (بنجامين ماكابا)، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، في نسختها الأولى.

وقال «روبرتينيو» في تصريحات لـ «ذا أفريكان فوتبول»: “احترم كثيرًا الأهلي، لأنه نادٍ كبير ولديه خبرة كبيرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولأنه الفريق الأفضل في القارة”.

وأضاف: “ولكن كرة القدم تلعب على أرض الملعب، ولا ترتبط بالماضي والمستقبل.. كرة القدم هي ليست علوم.. إذا كان لديك الشخصية، والموهبة والثقة، يمكنك تغيير أي شىء في الملعب.

وواصل المدرب البرازيلي حديثه: “سيكون أمرًا رائعًا لكرة القدم التنزانية، ونادي سيمبا وجماهيره واللاعبين أن نبدأ مشوارنا في الدوري الإفريقي بمواجهة الأهلي على ملعبنا”.

واستطرد مدرب سيمبا: “البداية على ملعبنا ستجعلنا وكأننا نخوض المباراة بـ 12 لاعبًا، لأن اللعب في وجود جماهيرنا سيكون عاملًا إيجابيًا بالنسبة لنا.

واختتم روبرتينيو تصريحاته قائلًا: “للمرة الثانية، أكن احترامي الشديد للأهلي، الذي يمتلك لاعبين أصحاب خبرات، ويمتلك خبرات في المنافسات القارية، ولكن في الوقت ذاته، يجب على جميع المنافسين احترام سيمبا التنزاني، وفي النهاية المباراة سيتم حسمها على أرضية الملعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى