بطولاتدوري أبطال إفريقيا

مدرب يانج أفريكانز: مجموعتنا في دوري الأبطال صعبة.. سنخوض مبارياتنا بدافع المنافسة على التأهل

شدد الأرجنتيني ميجيل أنخيل جاموندي، المدير الفني ليانج أفريكانز التنزاني، على صعوبة المجموعة التي حل بها فريقه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن فريقه سيخوض المباريات بدافع المنافسة على التأهل وليس مجرد المشاركة فقط.

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، قد أسفرت عن وقوع يانج أفريكانز، في المجموعة الرابعة، رفقة كل من الأهلي المصري (حامل اللقب)، وشباب بلوزداد الجزائري، وميدياما الغاني.

وقال جاموندي، في تصريحات لموقع (sports.tmichezo) التنزاني: “شعوري الأول هو السعادة لرؤية اسم يانج أفريكانز بين أفضل ستة عشر فريقًا في القارة. رؤية اسم «يانجا» بين هذه الفرق الكبيرة أمر رائع”.

وأضاف: “المجموعة صعبة ولكن علينا أن نؤمن. نحن بحاجة إلى أن نؤمن بأنفسنا، وأن نؤمن بهذه المجموعة من اللاعبين”.

وعن الفرق المتنافسة مع يانج أفريكانز، قال جاموندي: “نحن نواجه أقوى فريق في أفريقيا على الإطلاق، وهو الأهلي. لقد لعبت ضدهم ومن الجميل جدًا بالنسبة لي أن يتقابل يانج أفريكانز والأهلي وجهاً لوجه. هذا أمر رائع ولا يمكن لأحد أن ينسى هذه اللحظة”.

وأضاف: “شباب بلوزداد هو فريقي السابق. حصلت على هدية تذكارية جميلة جدا منهم. لقد حظيت بموسم رائع. لديهم جماهير لا تصدق. إنهم يحبونني كثيرًا وأنا أحب هؤلاء الناس.. وهذا النادي يمثل كافة الأطياف مثل يانج أفريكانز الذي يمثل جميع الأعراق في تنزانيا”.

وتابع: “الفريق الآخر ميديما الغاني، أعتقد أنه فريق جديد في المنافسة. أنا لا أعرفه ولكننا سوف نقوم بتحليل أدائه. يجب أن يعرف الناس أنه لا يوجد شيء سهل، لكن أن تكون جزءًا من دور المجموعات يعد إنجازًا بالفعل”.

كما تحدث جاموندي عن كيفية التعامل مع المنافسة في دوري الأبطال، قائلًا إنه بحاجة إلى الإيمان والأمل في ألا يأتي المشجعون ليس لمشاهدة أفضل مسابقة في أفريقيا بل للاستمتاع بها.

وقال المدرب الأرجنتيني: “ما سنفعله هو المنافسة وليس المشاركة في دور المجموعات. أعدكم بالمنافسة وجهاً لوجه مع جميع الفرق. نحن بحاجة إلى أن نؤمن بأننا نستطيع فعل ذلك، ولما لا؟”.

وأضاف: “أمنيتي هي أن تكون المباريات الثلاث على أرضنا مليئة بالجماهير، وأن يأتي الناس للاستمتاع بها. نعم، نحن قادمون للفوز بالمباريات ولكن أيضًا للاستمتاع بها لأنها أفضل مسابقة في قارة أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى