بطولاتتصفيات كأس العالم

مصر تسعى لمواصلة انتصاراتها أمام غينيا بيساو.. والجزائر في مهمة صعبة أمام أوغندا بتصفيات المونديال

يحل منتخب مصر، ضيفا على نظيره غينيا بيساو، في السابعة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد (24 سبتمبر) في بيساو، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب المصري، صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتي الآن، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو، المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

واستهل منتخب «الفراعنة»، مشواره في التصفيات، بالفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة، ليفوز بعدها على سيراليون، بهدفين دون رد، قبل أن يتغلب على بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة الثالثة.

وعلى الجانب الآخر، استهل منتخب غينيا بيساو، مسيرته بالتعادل مع مضيفه بوركينا فاسو، بهدف لمثله، ليتغلب بعدها على مضيفه جيبوتي، بهدف دون رد، قبل أن يتعادل سلبيا مع ضيفه منتخب إثيوبيا، في الجولة الثالثة.

ويطمح منتخب مصر لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، من أجل تعزيز موقعه في صدارة المجموعة، والاقتراب خطوة كبيرة نحو بلوغ مونديال 2026.

أما منتخب غينيا بيساو، فيأمل في تحقيق الفوز، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، من أجل تقليص الفارق مع المنتخب المصري إلى نقطة واحدة، وإنعاش حظوظه في المنافسة على التأهل لكأس العالم.

وسبق لمنتخبي مصر وغينيا بيساو، أن التقيا من قبل في مواجهة وحيدة، جمعتهما في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2021 التي أقيمت بالكاميرون، وانتهت بفوز «الفراعنة»، بهدف دون رد، سجله محمد صلاح.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب بوركينا فاسو، نظيره منتخب سيراليون، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (26 مارس) بالعاصمة باماكو، في إطار الجولة الرابعة للتصفيات.

ويحتل منتخب بوركينا فاسو، المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن سيراليون، صاحب المركز الرابع.

وعلى صعيد آخر، يحل منتخب الجزائر، ضيفا ثقيلا على نظيره الأوغندي، في السابعة مساء، في المبارة التي ستجمعهما على ملعب مانديلا الوطني بالعاصمة كمبالا، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

ويحتل المنتخب الجزائري، صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن غينيا وأوغندا وموزمبيق (أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع على الترتيب).

ويأمل «الخضر»، في انتزاع الفوز من أجل الحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة، بعد تعثره في الجولة الماضية، بالخسارة على ملعبه أمام مضيفه منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر، يطمح منتخب أوغندا، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد النقاط الثلاث، وتعزيز حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل المباشرة عن هذه المجموعة.

ويأمل المنتخب الملقب بـ «الرافعات» في مواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه في الجولة الماضية على ضيفه منتخب بوتسوانا، بهدف دون رد.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب غينيا، نظيره الموزمبيقي، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (بن أحمد العبدي) بمدينة الجديدة المغربية، بينما يحل منتخب بوتسوانا، ضيفا على الصومال، بملعب (ستاديو دو زامبيتو) بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى