بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

موريتانيا تستضيف الجابون.. والكونغو الديمقراطية تواجه السودان في صراع ناري لحسم التأهل لأمم إفريقيا

يستضيف منتخب موريتانيا، نظيره منتخب الجابون، في السابعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (شيخا ولد بيديا) بالعاصمة نواكشوط، في إطار الجولة السادسة من المجموعة التاسعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل منتخب الكونغو الديمقراطية، ضيفه منتخب السودان، في نفس التوقيت، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إطار الجولة نفسها.

ويحتل المنتخب الكونغولي، صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، يليه منتخبي موريتانيا والجابون في المركزين الثاني والثالث (على الترتيب)، بينما يحتل منتخب السودان، المركز الرابع، دون رصيد من النقاط.

الفوز سيمنح الكونغو الديمقراطية، بطاقة التأهل إلى النهائيات، دون انتظار نتيجة المواجهة الأخرى، بينما سيكون التعادل كافيًا بالنسبة له في حال انتهاء المباراة الأخرى بنفس النتيجة.

المنتخب الموريتاني يطمح لخطف الفوز والنقاط الثلاث، من أجل ضمان التأهل، بينما سيكون التعادل السلبي كافيًا لمنتخب “المرابطون” شريطة تعثر السودان أمام الكونغو الديمقراطية.

التعادل الإيجابي بأي نتيجة، سيكون كافيًا لمنتخب الجابون، من أجل العبور إلى كأس أمم إفريقيا، شريطة تعثر السودان أمام الكونغو الديمقراطية.

أما المنتخب السوداني، فلا بديل له سوى الفوز، إذا أراد حجز مقعد له في كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي المجموعة الثانية عشرة، يخوض منتخبا موزمبيق وبنين، مباراة هامة ومصيرية عندما يلتقيا على ملعب (ستاديو دو زامبيتو) بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو.

وتحتل موزمبيق، المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما تحتل بنين، المركز الخامس، برصيد 5 نقاط.

التعادل على أقل تقدير سيكون كافيًا للمنتخب الموزمبيقي، من أجل ضمان التأهل رفقة السنغال، بينما سيتوجب على منتخب بنين، حصد الفوز من أجل العبور إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى