بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

موريتانيا تهزم الجابون بثنائية وتبلغ كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي

بلغ منتخب موريتانيا، نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 للمرة الثالثة على التوالي، وذلك عقب تغلبه على ضيفه منتخب الجابون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (شيخا ولد بيديا) بالعاصمة نواكشوط، في إطار الجولة السادسة من المجموعة التاسعة للتصفيات.

ورفع المنتخب الموريتاني، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة مؤقتًا في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مواجهة الكونغو الديمقراطية والسودان، بينما تجمد رصيد الجابون، عند 7 نقاط، في المركز الثالث.

ومنح حميه الطنجي، التقدم لمنتخب “المرابطون” في الدقيقة 30، قبل أن يضيف أبوبكر كامارا، الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وقلص ديديه ندونج الفارق لمنتخب الجابون، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع من زمن الشوط الثاني، بعد هفوة ساذجة من الحارس الموريتاني أبوبكر نياس.

وأكمل المنتخب الجابوني، المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول، بعد أن أشهر الحكم الجزائري مصطفى غربال البطاقة الحمراء المباشرة للحارس جان نويل أمونوم، لضربه مهاجم منتخب موريتانيا بدون كرة.

وسبق للمنتخب الموريتاني، أن تأهل إلى كأس أمم إفريقيا عامي 2019 بمصر و2021 بالكاميرون، لكن مسيرته في تلك النسختين توقفت عند مرحلة المجموعات.

وانضمت موريتانيا، إلى قائمة المتأهلين إلى أمم إفريقيا 2023، التي ضمت كل من المغرب، الجزائر، مصر، تونس، جنوب إفريقيا، السنغال، بوركينا فاسو، زامبيا، غينيا الإستوائية، غينيا بيساو، نيجيريا، الرأس الأخضر، مالي، غينيا، غانا، أنجولا، تنزانيا، موزمبيق.

ومن المقرر أن تجرى قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، يوم الثاني عشر من أكتوبر، في أبيدجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى