الاتحاد الإفريقيتقارير

أزمة «beIN» مع«كاف» على رأس جدول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي

توصل «ذا أفريكان فوتبول» لأهم البنود الذي سيناقشها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، خلال اجتماع لجنته التنفيذية، المقرر له عقده يوم غدٍ الخميس.

وكان “كاف” قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عقد اجتماع «افتراضي» للجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة باتريس موتسيبي، عبر «فيديو كونفرانس».

وسيكون من بين أهم البنود المطروحة خلال جدول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد – الذي سينطلق في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة – هي الأزمة الأخيرة بين “كاف” ومجموعة beIN الإعلامية القطرية صاحبة حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتضمن جدول الأعمال، مناقشة التزامات beIN بسداد المدفوعات المتأخرة مقابل حقوق البث الخاصة بـ «كاف»

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير اللجان المستقلة للدول المتقدمة باستضافة بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2025، و2027.، إلى جانب مناقشة تطورات الأعمال الخاصة بكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وكان شبكة BBC البريطانية، قد أكدت أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بصدد إنهاء العلاقة التعاقدية مع مجموعة beIN، من طرف واحد.

وذكرت “بي بي سي” أن “كاف” اتهم مجموعة beIN بانتهاك العقود، مشيرًا إلى أن الاتحاد القاري، يرغب في استرداد المبالغ المالية المستحقة لدي الشبكة القطرية والتي تبلغ نحو 80 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى