الاتحاد الإفريقي

رسميا.. «كاف» يعلن قائمة الأهداف المرشحة للفوز بجائزة أفضل هدف لعام 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الإثنين، قائمة المرشحين لجائزة أفضل هدف لعام 2023، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي، أن لجنة من الخبراء قامت باختيار 12 هدفاً رائعاً من مختلف مسابقات «كاف»، ليتم التصويت عليها من قبل الجمهور الرياضي.

وأضاف البيان، أن “تصويت الجمهور سيشكل 70% من العملية، مما يجعل الجائزة مميزة مقارنة بالفئات الأخرى. أما نسبة الـ 30% الأخرى فيتم تحديدها من قبل خبراء «كاف» الفنيين.

وأشار «كاف» إلى أن عملية التصويت ستبدأ اليوم عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، بحيث ينتهي في الثامن من ديسمبر 2023.

وسيتم الكشف عن الفائز في حفل توزيع جوائز «كاف»، يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري، في مدينة مراكش المغربية.

وضمت القائمة المختصرة لأفضل هدف لعام 2023، هدف محمود كهربا لاعب الأهلي المصري أمام الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا وهدف محمود صابر لاعب بيراميدز/زد مع منتخب مصر في شباك المغرب في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وكذلك هدف التونسي محمد الضاوي “كريستو” لاعب الأهلي المصري، مع منتخب تونس في شباك زامبيا في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاما.

كما ضمت القائمة أهداف، ناديج نجيسان لاعبة أتليتكو إف سي أمام سبورتينج كازابلانكا وبايشنت موامبا لاعب مازيمبي أمام ريال ‏باماكو وساول كوكو لاعب غينيا الإستوائية أمام بوتسوانا و تيبوهو موكوينا لاعب صنداونز أمام الأهلي ريفيلوي تيبوجوو لاعبة ‏صنداونز أمام سبورتينج كازابلانكا.‏

وترشح أيضا للجائزة أليكس نجونجا لاعب مازيمبي الكونغولي في شباك  ريال باماكو المالي وهدف دانجو واتارا لاعب بوركينا فاسو أمام إيسواتيني وهدف جينفير أووسوا لاعبة أمبيم داركوا أمام سبورتينج كازابلانكا وهدف خالد بوسيليو لاعب اتحاد العاصمة أمام الجيش الملكي.

ويمكن للجماهير، التصويت لاختيار الهدف الأفضل لعام 2023، من خلال الرابط التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى