الاتحاد الإفريقيتقاريركأس الأمم الإفريقية

إطلاق ورشة عمل مشتركة للأمن والسلامة بين «كاف» واللجنة المنظمة لأمم إفريقيا 2023

بدأت ورشة عمل السلامة والأمن سلسلة من الاجتماعات لمدة أسبوع بين مختلف إدارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار والحكومة الإيفوارية، وذلك من أجل التحضير للعرس القاري الكبير، الذي سينطلق مطلع العام المقبل.

تعد السلامة والأمن من بين العناصر الأساسية في التنفيذ الناجح للحدث القاري الذي ستستضيفه كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإنه بصرف النظر عن السلامة والأمن، ستعقد العديد من التخصصات الأخرى، بما في ذلك النقل والمسابقات والاتصالات وغيرها، اجتماعات مشاركة رئيسية كجزء من الاستعدادات للنسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا.

ومن جانبه، أكد كريستيان إيميروا رئيس قسم السلامة والأمن في “كاف”، إن الهدف الرئيسي من ورشة العمل، هو خلق بيئة آمنة ومأمونة للجماهير للاستمتاع بأكبر مشهد رياضي في أفريقيا.

وقال إيميروا في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي:”نحن نركز على إجراءات الاستجابة لحالات الطوارئ، وخطط الإخلاء، وتقنيات السيطرة على الحشود لاستضافة حدث رياضي كبير”.

وأضاف: “نحن نهدف إلى تزويد جميع أصحاب المصلحة بالأدوات والمعرفة اللازمة لخلق جو آمن للاعبين والمتفرجين. وسوف نتأكد من أن جميع ضباط الأمن وأصحاب المصلحة مستعدون جيدًا ومجهزون للتعامل مع أي تحديات قد تنشأ. سيؤدي هذا إلى تجربة لا تُنسى للاعبين والمتفرجين ومجتمع كرة القدم الأوسع”.

وعن ورشة عمل السلامة والأمن، قال سامسون أدامو، مدير “كاف” للبطولات والأحداث: “يُعقد هذا الاجتماع الأمني لمعالجة بروتوكولات الأمن والسلامة والتأكد من أن جميع أصحاب المصلحة على اطلاع جيد ومستعدون لمواجهة أي تهديدات أو حالات طوارئ محتملة”.

وأضاف: “من الرائع أن نرى كوت ديفوار تأخذ هذا الأمر على محمل الجد، مما يعزز ثقتنا في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية العام المقبل ستكون الأكبر والأكثر تنظيماً حتى الآن”.

وأوضح “كاف” في بيانه، أن الجلسة حضرها العديد من أفراد الأمن، بما في ذلك ضباط سلامة المكان، ومنسقو أمن مواقع التدريب، ومنسقو أمن الفنادق، ومنسقو أمن مناطق المشجعين، وقادة المرافقين، ومشرفو المضيفين، وكبار المضيفين.

وأضاف “كاف” أن الاجتماع حضره ممثلون عن المركز الدولي للأمن الرياضي (ICCS) وهيئة سلامة الملاعب الرياضية في إنجلترا. بالإضافة إلى ذلك، حضر الجلسة الجنرال يوسف كوياتي، المدير العام للشرطة الوطنية في كوت ديفوار ورئيس لجنة السلامة والأمن في اللجنة المنظمة المحلية.

وقال الجنرال كوياتي: “نيابة عن رئيس اللجنة المنظمة المحلية، أود أن أشكركم على دعم قوات الأمن الإيفوارية في ضمان السلامة والأمن خلال كأس الأمم الأفريقية المقبلة. أريد أن أذكر أن لجنة الأمن والسلامة تجري حاليًا أنشطة توعية لكبار المضيفين ومسؤولي الأمن والسلامة في المكان”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، تلقى 1200 مضيف تدريبًا بالفعل. واقتناعا منا بأن مناقشاتنا ستساعد لجنة الأمن والسلامة في تعزيز التدابير الأمنية للمباريات التجريبية القادمة في ملعبي سان بيدرو وإيبيمبي؛ وتعزيز مهارات أعضاء اللجنة، أود أن أكرر شكرنا لـ “كاف”، وأرحب بكم ترحيبًا حارًا وأتمنى لكم إقامة سعيدة في كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى