بطولاتتقاريرغرب إفريقياكأس الأمم الإفريقية

قبل 5 أشهر من انطلاق أمم إفريقيا.. غموض بشأن موعد تسليم ملعب «فيليكس هوفيه بوانيه»

لم يتم بعد تسليم ملعب «فيليكس هوفيه بوانيه»، المقرر أن يستضيف مباريات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي ستحتضنها كوت ديفوار، مطلع عام 2024.

وذكر موقع (سبورتس نيوز أفريكا) أن ملعب «فيليكس هوفيه بوانيه» لا يزال قيد الإنشاء قبل 5 أشهر من انطلاق الحدث القاري الكبير، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

وقال الموقع في تقريره: “عند الاقتراب من المدخل الرئيسي لملعب فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان، ستجد أن المشهد نفسه لم يتغير منذ 21 أغسطس الماضي. الحفارات مازالت مستمرة في الحفر. ويمكن رؤية الركام والمواد الأخرى المتناثرة في مواقف السيارات، خارج المدخل الرئيسي على بعد مئات الأمتار. كما ستسمع ضجيج يصم الآذان للآلات التي تعمل بأقصى سرعة ليلا ونهارا”.

وتابع: “في موقع بناء ملعب هوفويت بوانيي، الملعب الثاني في العاصمة الاقتصادية بعد الملعب الموجود في إبيمبي (ملعب الحسن واتارا)، يعمل العمال بجد لإعادة تشغيل ملعب «فيليسيا» (كما يطلق عليه السكان المحليون)، من أجل أن يكون جاهزًا لاستقبال الجماهير في يناير المقبل”.

وأضاف: “وعلى عكس الملاعب الأخرى في البلاد، فإن هذا الملعب متأخر عن الجدول الزمني، حيث بدأت أعمال التجديد في ملعب «فيليكس هوفوي بوانيي» 20 نوفمبر 2020. وكان من المقرر أن تستغرق أعمال التجديد والتطوير 18 شهرًا. وبعد مرور 22 شهرًا، لم يكتمل العمل بعد”.

وأعطى «كاف» من خلال سامسون أدامو، مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي، مهلة لا نهائية في 15 أغسطس لبدء وضع العلامات التجارية على البنية التحتية الرياضية، وكان ذلك في 11 يوليو الماضي، عندما تمت زيارة ملعب إبيمبي.

وأشارت بعض التكهنات، أنها الملعب سيكون جاهزًا قبل كأس الأمم الأفريقية مباشرة، دون مزيد من التفاصيل حول تاريخ التسليم.

وأكد التقرير أنه من الصعب تحديد متى سيكون الملعب جاهزًا بالفعل. في حين أن الأسقف والطلاء الخارجي والعشب والمدرجات، وبدرجة أقل، غرف تغيير الملابس قد اكتملت تقريبًا، إلا أن مواقف السيارات وغرف كبار الشخصيات والمرافق الأخرى لم يتم الانتهاء منها بعد.

ولا تزال مواقف السيارات وغرف كبار الشخصيات والمنطقة الإعلامية، وقبل كل شيء، النفق الجديد عند المدخل والطابق السفلي للحافلات قيد الإنشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى