بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

إيمرس فايي يشارك في سحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن إيمرس فايي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، سيشارك في مراسم سحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وأشار “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن فايي – صاحب إنجاز كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا 2023 – سيصل جوهانسبرج يوم الأربعاء من أجل المشاركة في قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وستجرى قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 يوم الخميس المقبل 4 يوليو في جوهانسبرج، بجنوب أفريقيا، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، الثانية عشرة ظهرا بتوقيت جرينتش).

وستبث مراسم سحب القرعة على الهواء مباشرة على القناة الرسمية للاتحاد الأفريقي CAF TV عبر موقع “يوتيوب”.

وحفر فايي اسمه في تاريخ كرة القدم الإيفوارية، عندما قاد منتخب “الأفيال” بكأس الأمم الأفريقية 2023، التي أقيمت في شهر يناير وفبراير الماضيين.

وكان فايي – البالغ من العمر 40 عاما – مساعدا للمدرب الفرنسي جان لويس جاسيه، خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لكن الأخير أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج في دور المجموعات، ليقود المدرب الشاب منتخب “الأفيال” بداية من مرحلة خروج المغلوب إلى النهائي.

وحققت كوت ديفوار، اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها، عقب الفوز في على نيجيريا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة.

مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

وستكون مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 على النحو التالي..

المستوى الأول: المغرب (البلد المنظم)، السنغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، الكونغو الديمقراطية، غانا

المستوى الثاني: الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر

المستوى الثالث: كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، جمهورية أفريقيا الوسطى

المستوى الرابع: النيجر، زيمبابوي، رواندا، جامبيا، بوروندي، ليبيريا، إثيوبيا، بوتسوانا، ليسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان، تشاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى