بطولاتكأس الأمم الإفريقية

عقب الخروج من أمم إفريقيا.. توم سانتفيت يتقدم باستقالته من تدريب منتخب جامبيا

أعلن البلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الجامبي، استقالته من منصبه، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب خروج فريقه من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأعلن المدرب البلجيكي – البالغ من العمر 50 عاما – قراره بعد خسارة فريقه في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2 /3 أمام الكاميرون في آخر مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة، وهي الخسارة التي وضعت فريقه في المركز الأخير بالمجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وكان سانتفيت، الذي درب مجموعة من المنتخبات الأفريقية خلال مسيرته، قد تولى تدريب جامبيا منذ عام 2018، حيث قاد الفريق للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2021، والتي شهدت وصول فريقه إلى دور الثمانية من البطولة.

وقال الاتحاد الجامبي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على (تويتر) : “شكرا على كل ما قدمته يا قائد، بعد كل ما قال وفعل، جامبيا ستفتقد لرجل تكتيكي عظيم، خمسة أعوام ونصف من الخدمات المذهلة لبلدنا، التأهل لأمم أفريقيا مرتين متتاليتين، حظا سعيدا دائما”.

ومن جانبه، قال توم سانتفيت في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”: “شكرا جامبيا.. أحبكم إلى الأبد..
5.5 سنوات، كان لي شرف العمل مع أفضل اتحاد على الإطلاق، رئيس داعم رائع، نواب رئيس رائعون، مجلس إدارة أعلى، أفضل مدير فريق في العالم عثمان تشو درامه، طاقم تدريبي وطاقم طبي ودعم رائع وأكثر من ذلك من بين كل أبطالي، أفضل اللاعبين في العالم.. أحبكم جميعا”.

وأضاف: “شكرًا لكم، سأفتقدكم ولكن في قلبي ستكونون دوما قريبين. حظا سعيدا.. فخور بكم جميعا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى