شمال إفريقيا

الأهلي يكتسح بلدية المحلة بخماسية في مباراة مؤجلة بالدوري المصري

حقق الأهلي فوزا عريضا على ضيفه بلدية المحلة بخمسة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة بين الفريقين من الجولة الخامسة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر سجله المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 5، وأضاف كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 14.

وأنهى حامل لقب الدوري المصري في الموسم الماضي الشوط الأول متقدما بهدف ثالث سجله الجناح المغربي رضا سليم في الدقيقة 42.

وبعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني سجل وسام أبو علي الهدف الثاني له والرابع للأهلي من ركلة جزاء، قبل أن يختتم الفرنسي أنتوني موديست الخماسية في الدقيقة 73.

وسجل بلدية المحلة هدفا شرفيا عبر مهاجمه الشاب حسام أشرف في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بعد خوض 7 مباريات، بينما تجمد بلدية المحلة رصيده عند 13 نقطة من 14 مباراة في المركز الثالث عشر.

عاد الأهلي لأجواء الدوري المصري بعد غياب طويل دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب كثرة مبارياته المؤجلة لمشاركته في بطولتي كأس العالم للأندية بالسعودية والسوبر المصري بالإمارات.

وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عددا من التعديلات على التشكيل الأساسي حيث أشرك الوافدين الجديدين عمر كمال عبد الواحد في خط الدفاع، والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الخط الأمامي.

واستفاد كولر كثيرا من بصمة الثلاثي الهجومي ولاعبيه الأجانب والكرات الطولية المتقنة، حيث سجل وسام أبو علي هدفا مبكرا بعد مرور أقل من خمس دقائق بعد تمريرة من قلب الدفاع رامي ربيعة.

وأجهز الأهلي على منافسه بهدف ثان سجله كريم فؤاد بعد تمريرة من رضا سليم، وتسديدة من محمد مجدي أفشة في جسد المدافعين، أكملها كريم فؤاد بتسديدة مباشرة في الشباك.

وأكمل المغربي رضا سليم تفوق اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي بتسجيل هدف ثالث قبل دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة طولية من عمر كمال عبد الواحد.

في المقابل لم يتعرض مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي لاختبارات مؤثرة طوال الشوط الأول.

وزادت معاناة فريق بلدية المحلة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني عندما تورط مدافعه في عرقلة إمام عاشور لاعب الأهلي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها وسام أبو علي بنجاح ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

استغل كولر مدرب الأهلي الفرصة لإشراك عدد من البدلاء منهم المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الذي شارك مكان وسام أبو علي.

وكان موديست عند حسن ظن مدربه حيث اختتم خماسية الأهلي بلمسة رائعة بعد تمريرة من محمد مجدي أفشة، ليسجل المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 36 عاما المنضم من بوروسيا دورتموند الألماني في الصيف الماضي هدفه الثاني في الدوري المصري والرابع بقميص الأهلي.

ووسط حالة من الاسترخاء احتسب الحكم ركلة جزاء لوجود لمسة يد ضد كريم وليد لاعب وسط الأهلي، ليسجلها حسام أشرف مهاجم البلدية بنجاح مسجلا الهدف الوحيد للضيوف في الدقائق الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى