بطولات

الجزائر تهزم بوروندي بخماسية والسنغال تكتسح مصر برباعية في تصفيات أمم إفريقيا للسيدات 2024

حقق منتخب الجزائر للسيدات، فوزا كبيرًا ومستحقًا على ضيفه البوروندي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب (5 يوليو)، في إطار ذهاب الدور الأخير من تصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2024.

افتتح الضيوف التسجيل عن طريق أولجا نيوموونجيري في الدقيقة 29، فيما سجل أهداف منتخب الجزائر كل من إيناس بوطالب (32 و43 و67) ولينة بوساحة (65) وإيمان شبال في الدقيقة (80).

وباتت سيدات الجزائر، على أعتاب التأهل للنهائيات، قبل خوض مباراة الإياب، يوم الإثنين المقبل، على نفس الملعب.

فوز مستحق لتونس على الكونغو برازفيل

 

ومن جانبه، حقق منتخب تونس، فوزا عريضا، على ضيفه الكونغولي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على الملعب البلدي بسلمان، في ذهاب الدور ذاته.

وسجل أهداف المنتخب التونسي كل من سلمى زمزم في الدقائق (13 و 37 و 53) ومريم حويج في  الدقيقة 44 وصابرين اللوزي في الدقيقة 50.

فوز كاسح للسنغال على مصر

 

وحقق المنتخب السنغالي، فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره المصري، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (لات ديور) في إطار ذهاب نفس الدور.

وسجلت رباعية منتخب سيدات السنغال، كل من ميريام بابو، نجينار ندياي، هابساتو ديالو، ومبيانج سو.

وعلى صعيد بقية المواجهات، تغلب منتخب نيجيريا، على نظيره الرأس الأخضر، بخماسية نظيفة، بينما تغلب منتخب مالي، على ضيفه الغيني، بسبعة أهداف مقابل هدفين.

وفاز المنتخب التنزاني، على نظيره التوجولي، بثلاثية نظيفة، بينما حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مواجهة بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى