بطولاتكأس الكونفيدرالية

محكمة التحكيم الرياضي ترفض استئناف اتحاد العاصمة في أزمته مع نهضة بركان

رفضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، بإيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الأفريقي، والصادر يوم 24 أبريل 2024، وذلك حسبما زعمت القناة الرياضية المغربية.

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قررت في وقت سابق، اعتبار اتحاد العاصمة الجزائري خسارة أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-0 في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ اجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وكانت مباراة الذهاب، بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، التي كان مقررا إقامتها على ملعب (5 يوليو)، قد ألغيت على خلفية الأزمة التي نشبت بين الفريقين، بسبب واقعة قمصان فريق نهضة بركان، التي تم احتجازها من قبل السلطات الجزائرية، المرسوم عليها خريطة المغرب (متضمنة الصحراء المغربية).

ونزل لاعبو اتحاد العاصمة لأرضية ملعب (5 يوليو) استعدادا لبدء المباراة، في غياب لاعبي نهضة بركان الذي ظلوا متواجدين في غرف خلع الملابس، رافضين خوض المباراة، قبل أن يتقرر إلغاء اللقاء.

واستمر الوضع قائما، حيث ألغيت مباراة الإياب التي كان مقرر إقامتها يوم الأحد، على الملعب البلدي ببركان، بعد أن رفض الفريق الجزائري خوض المباراة، اعتراضا على قمصان فريق نهضة بركان.

وسيلتقي نهضة بركان المغربي، مع الزمالك المصري في الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسيستضيف نهضة بركان، مواجهة ذهاب الدور النهائي، يوم 12 مايو المقبل، على أن يحتضن الزمالك، مواجهة الإياب، يوم 19 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى