بطولاتكأس الأمم الإفريقية

الجنوب أفريقي «ويليامز» يفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في كأس أمم إفريقيا 2023

فاز الجنوب أفريقي رونوين ويليامز بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في النسخة 34 لكأس أمم أفريقيا التي اختتمت مساء الأحد بتتويج منتخب كوت ديفوار منظم البطولة باللقب على حساب نيجيريا في المباراة النهائية.

ولعب رونوين ويليامز دورا بارزا في حصول منتخب جنوب أفريقيا على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2000 التي أقيمت في غانا ونيجيريا.

كان ويليامز قائد منتخب جنوب أفريقيا الحارس الأساسي لـ”بافانا بافانا” في سبع مباريات بالمونديال الأفريقي حيث خرج بشباك نظيفة في 5 مباريات.

كما لعب حارس مرمى فريق صن داونز دورا بارزا في الفوز على الرأس الأخضر في دور الثمانية بتصديه لأربع ركلات ترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتكرر السيناريو في مباراة جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح حيث نجح رونوين ويليامز في التصدي لركلتي ترجيح.

وكان المنتخب الإيفواري، قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره النيجيري، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعت الفريقين على الملعب الأوليمبي الحسن واتارا بأبيدجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى