بطولات

المغرب في المستوى الثاني.. ومصر ومالي ثالثا بقرعة مسابقة كرة القدم لدورة باريس 2024

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تصنيف المنتخبات التي ستشارك في مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس، وذلك قبل إجراء مراسم سحب القرعة التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية يوم الأربعاء المقبل.

ووفقا لبيان نشره «فيفا» عبر موقعه الرسمي، فإن منتخب المغرب الأوليمبي (حامل لقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما) تواجد في المستوي الثاني كل من إسبانيا، ونيوزيلندا، وباراجواي.

وجاء منتخب مصر الأوليمبي، في المستوى الثالث، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، ومالي (صاحبة المركز الثالث في أمم إفريقيا) وصاحب المركز الثالث في كأس أمم آسيا تحت 23 عاما.

وضم المستوى الأول، كل من فرنسا «البلد المضيف»، والأرجنتين، إلى جانب بطل وصيف كأس أمم آسيا.

أما المستوى الرابع فيضم كل من جمهورية الدومينيكان، والكيان الصهيوني، وأوكرانيا، والفائز من الملحق العالمي الأفروآسيوي (بين صاحب المركز الرابع في آسيا وغينيا).

وستقام منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس (للرجال)، خلال الفترة ما بين 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبل.

يذكر أن منتخب المغرب، قد توج بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما لعام 2023، والمؤهلة إلى دورة باريس، عقب الفوز في النهائي على مصر، بهدفين مقابل هدف.

بينما أحرز منتخب مالي، المركز الثالث في البطولة، بعد الفوز على غينيا، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى