بطولات

اليابان تتوج بكأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما وتنضم لمجموعة مالي بدورة باريس 2024

توج المنتخب الياباني بلقب كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما لعام 2024، والتي اختتمت اليوم بقطر، عقب تحقيقه فوزا مثيرا على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة النهائية للبطولة، التي جمعتهما مساء اليوم على جاسم بن حمد بالدوحة.

وسجل فوكي يامادا، هدف الفوز لمنتخب اليابان، في الدقيقة 90+1، ليمنح “الساموراي” اللقب الثاني له في تاريخ كأس أمم آسيا تحت 23 عاما.

ووصلت المباراة لقمة إثارتها عندما أهدر أومارالي رحمونالييف، ركلة جزاء للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 90+10، ليضيع فرصة إحراز هدف التعادل لبلاده.

وكان منتخبا اليابان وأوزبكستان، قد تأهلا إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 التي ستقام بباريس، الصيف المقبل.

وسيشارك في منتخب اليابان (بطل آسيا)، في المجموعة الرابعة بدورة باريس، والتي تضم أيضا كل من مالي وباراجواي والكيان الصهيوني.

وسيتواجد منتخب أوزبكستان، في المجموعة الثالثة والتي تضم أيضا كل من إسبانيا ومصر وجمهورية الدومينيكان.

وكان منتخب العراق، قد حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس، بعد احتلاله المركز الثالث في البطولة، عقب الفوز على منتخب أندونيسيا، بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة.

وسيتواجد المنتخب العراقي، في المجموعة الثانية بدورة باريس، والتي تضم أيضا كل من الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، بينما سيخوض منتخب أندونيسيا، مواجهة فاصلة أمام غينيا لتحديد هوية المتأهل إلى الحدث العالمي الكبير.

وسيتواجد الفائز من مباراة أندونيسيا وغينيا، في المجموعة الأولى إلى جانب كل من فرنسا والولايات المتحدة ونيوزيلندا.

وستقام منافسات كرة القدم بدورة باريس، خلال الفترة ما بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى