بطولاتكأس الأمم الإفريقية

بعد تدخل رئيس البلاد.. منتخب جامبيا يسافر اليوم إلى كوت ديفوار لخوض كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، اليوم الخميس، انتهاء أزمة سفر بعثة منتخب بلاده الأول، إلى كوت ديفوار لخوض كأس أمم إفريقيا، بعد تدخل رئيس البلاد.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “يسر اتحاد جامبيا لكرة القدم أن يعلن أن فريق العقارب سيغادر مطار بانجول الدولي في الساعة الرابعة مساء اليوم بعد تدخل فخامة الرئيس أداما بارو.

وأضاف البيان: “لأن الفريق أراد السفر مباشرة إلى ياموسوكرو، وهو مطار أصغر ولأسباب أمنية هناك موافقة خاصة مطلوبة لرحلات أكبر للهبوط هناك. وهكذا، كان الرئيس بارو على اتصال مع نظيره الإيفواري الحسن واتارا بشأن هذه المسألة”.

وتابع: “وفي هذا الصدد، أرسلت شركة طيران كوت ديفوار بالفعل طائرة إيرباص 319 ستصل إلى بانجول في منتصف النهار لنقل الفريق. كما مُنحت التصاريح لطائرة الإيرباص بالهبوط في ياموسوكرو بدلاً من أبيدجان”.

وقدم الاتحاد الجامبي لكرة القدم، الشكر لرئيس البلاد على حنكته السياسية في التدخل وإيجاد حل سريع.

وكانت طائرة منتخب جامبيا، والتي كان من المقرر أن تقل الفريق إلى كوت ديفوار، قد عادت مرة أخرى العاصمة بانجول، مساء يوم أمس الأربعاء، بعد حدوث عطل فني.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “يؤسف اتحاد جامبيا لكرة القدم، إبلاغ الجمهور بأن الطائرة المستأجرة التي تقل فريق «العقارب» إلى كأس الأمم الإفريقية قد عادت إلى بانجول بسبب مشاكل فنية. استغرقت الرحلة تسع دقائق في الجو عندما أدرك الطاقم ذلك وطلب على الفور العودة إلى بانجول”.

وأضاف البيان: “وعند الهبوط أشارت التحقيقات الأولية إلى فقدان الضغط في المقصورة والأكسجين. ومع ذلك، يقوم الفريق الفني للشركة المشغلة للرحلة، طيران كوت ديفوار، بتقييم الوضع لتحديد سبب نقص الأكسجين وضغط المقصورة”.

وتابع: “وفي هذا الصدد، فإن الفريق، بما في ذلك اللاعبين والموظفين، في طريقهم الآن إلى القاعدة في فندق Ocean Bay في انتظار المزيد من التعليمات. ومن المهم الإشارة إلى أن كل عضو في الوفد آمن وبصحة جيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى