غرب إفريقيا

بعد تعيينه مدربا لمنتخب نيجيريا.. «فينيدي» يطالب لاعبيه بالالتزام من أجل التأهل للمونديال

قدم الاتحاد النيجيري لكرة القدم، فينيدي جورج، المدرب الجديد لمنتخب “النسور لخضراء”، بعد الإعلان رسميا عن تولى منصبه الجديد.

وكان الاتحاد النيجيري، قد أعلن في وقت سابق، تعيين فينيدي جورج، مدربا لمنتخب بلاده الأول، خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي غادر منصبه مطلع مارس الماضي، عقب انتهاء كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت بكوت ديفوار.

فينيدي جورج، قد أمضى 20 شهرًا كمساعد لبيسيرو، قبل أن يتولى مسئولية تدريب منتخب نيجيريا، بشكل مؤقت خلال المباراتين الوديتين أمام غانا ومالي، واللتين أقيمت بالمغرب، أواخر مارس الماضي.

ووقع فينيدي عقدا مع الاتحاد النيجيري يمتد لعام واحد مع إمكانية التمديد لعام آخر.

واختار فينيدي كل من دانييل أموكاتشي وبنجامين جيمس كمدربين مساعدين، إلى جانب أولاتونجي باروا كمدرب لحراس المرمى، وشيما أونييكي كمدرب للياقة البدنية، ومحمد أوزتورك كمحلل.

طالب فينيدي جورج، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد النيجيري، لاعبي النسور الخضراء، بضرورة الالتزام الكامل، من أجل تصحيح مشوارهم في تصفيات كأس العالم 2026 بعد بداية متعثرة.

وقال فينيدي: “نيجيريا تأتي أولاً، وهذا ما أتوقعه من كل لاعب أدعوه”.

وتابع: “عليك أن تلعب كما تلعب في أنديتك ويجب أن يكون لديك التزام.

وأضاف فينيدي: “الأهداف الأولى هي التأهل لكأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، والفوز على جنوب أفريقيا سيحدد المسار.”

وأكد المدير الفني الجديد لمنتخب نيجيريا، أنه قادر على تحمل الضغط الذي يأتي مع قيادة منتخب بلد يزيد عدد سكانه عن 200 مليون نسمة.

وسيستضيف المنتخب النيجيري، نظيره الجنوب أفريقي، في مدينة أويو، قبل أن يحل ضيفا على بنين في أبيدجان، في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثالثة لتصفيات مونديال 2026، والمقرر لهما في يونيو المقبل.

ويحتل منتخب نيجيريا، المركز الثالث في المجموعة، برصيد نقطتين، خلف كل من رواندا، صاحبة الصدارة برصيد 4 نقاط، وجنوب أفريقيا، صاحبة المركز الثاني، برصيد 3 نقاط.

وكان المنتخب النيجيري، قد تعثر في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2026، بتعادله أمام ليسوتو وزيمبابوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى