بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقيةغرب إفريقيا

رئيس الاتحاد الجابوني يكشف حقيقة إقالة باتريس نوفو من تدريب “الفهود”

كشف بيير آلان مونجوينجوي، رئيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم، عن موقفه من رحيل الفرنسي باتريس نوفو، المدير الفني لمنتخب الجابون، عن منصبه.

وكانت تقارير إعلامية محلية، قد أشارت إلى أن الاتحاد الجابوني استقر رسميًا على إقالة باتريس نوفو، من منصبه، عقب فشله في قيادة منتخب “الفهود” نحو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ونفي مونجوينجوي، صدور أي قرار رسمي بإقالة باتريس نوفو، من تدريب المنتخب الجابوني.

وقال مونجوينجوي في تصريحات لموقع (Reflets Gabon): ” نتواصل عبر القنوات الرسمية وليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي. عندما نريد التواصل، خاصة في الحالات المتعلقة بإقالة مدرب المنتخب الوطني، فإننا نفعل ذلك بالشكل المناسب وبشكل علني.

وكان منتخب الجابون، قد فشل في بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، عقب خسارته أمام نظيره الموريتاني، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا.

واحتلت الجابون، المركز الثالث في مجموعتها بالتصفيات، برصيد 7 نقاط، خلف الكونغو الديمقراطية وموريتانيا، صاحبي المركزين الأول والثاني.

وتولى باتريس نوفو، مهمة تدريب المنتخب الجابوني، منذ مايو عام 2019، وقاد الفريق في 28 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 9 لقاءات، مقابل 6 تعادلات، و10 هزائم.

وقاد المدرب الفرنسي، منتخب الجابون، نحو بلوغ كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي شهدت تأهله إلى الدور ثمن النهائي، قبل أن يودع المنافسات على يد بوركينا فاسو، بالخسارة بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 7-6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى