غرب إفريقيا

بعد صدور قرار بإيقافه.. إيميليو إنسوي يهاجم اتحاد غينيا الإستوائية ويتهمه بالفساد

فتح إيميليو إنسوي، قائد منتخب غينيا الاستوائية، نيران غضبه على اتحاد كرة القدم في بلاده، متهما إياه بالفساد، في أعقاب قرار الأخير بإيقاف المهاجم المخضرم وزميله بالفريق إيفان سلفادور.

وكان اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم، قد قرر في الوقت السابق، إيقاف قائد منتخب بلاده، إيميليو إنسوي ولاعب الوسط إيفان سلفادور، لأسباب انضباطية.

ومن خلال بث مشترك رفقة زميله إيفان سلفادور، عبر حسابه الرسمي على «انستجرام»، قال إنسوي، أن اتحاد الكرة في بلاده، اختلس ما يزيد عن مليون يورو دخلت خزينة الاتحاد، عقب مشاركة منتخب غينيا الإستوائية، في كأس الأمم الإفريقية 2021 التي أقيمت بالكاميرون.

وواصل إنسوي هجومه على اتحاد الكرة، حيث قال: لدى الاتحاد ديون غير مدفوعة لفندق في مالابو حيث كان المنتخب الوطني يعسكر هناك قبل كل مباراة، ليطلب بعدها مسئولي الفندق من اللاعبين مغادرة المبنى.

وواصل قائد منتخب غينيا الاستوائية انتقاده لاتحاد الكرة، قائلا: “قبل مواجهة نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية 2023، لم يكن لدي اللاعبين أي ملابس جاهزة”.

وأضاف: ” الأجهزة المستخدمة في المنتخب الوطني يدفع ثمنها اللاعبون وليس الاتحاد”

وتابع إنسوي: “رئيس اتحاد غينيا الاستوائية دائما كان يقول «إنه ليس وزيراً للرياضة» لكنه موجود دائماً لأخذ أموال من الاتحاد

واستطرد: “في اليوم السابق للمباراة أمام غينيا كانت هناك مشاكل. لم تكن الأجواء جيدة. وبعد الهزيمة، قال أحد أعضاء الطاقم الفني، داني «بنزيما»، دعونا نشغل بعض الموسيقى”.

وندد إنسوي بفساد اتحاد الكرة المحلي (على حد زعمه)، مؤكدا أن الاتحاد كان يهدد بعض اللاعبين المحليين ويأخذ منهم الأموال، مضيفا أنه “عندما كان اللاعبين يرغبون في منح أماكن لعائلاتهم لحضور مباريات المنتخب، كان الاتحاد يرفض القيام بذلك مجانًا، لذلك يتعين على اللاعبين دائمًا الدفع من جيوبهم الخاصة”.

كما انتقد إنسوي، مسئولي الاتحاد، لعدم مساندته خلال تلقيه جائزة هداف كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال إنسوي، أنه لم يتلق أي تهنئة من اتحاد الكرة المحلي على تتويجه بالجائزة، مشيرا إلى أنهم كانوا جاحدين له وكان الإيفواريون أكثر امتنانًا من مسئولي الاتحاد.

وأضاف إنسوي: “عندما يتعين عليك استلام جائزتك خلال مسابقة قارية، يجب أن يرافقك دائمًا ممثل، سواء رئيس الاتحاد أو غيره، ولكن هذا لم يحدث”.

وكشف نجم غينيا الإستوائية، أن الاتحاد هدد خوان ميشا المدير الفني للمنتخب بإقالته، إذا لم يعترف بأن نسوي وإيبان سلفادور عنصران مخربان.

واختتم إنسوي، تصريحاته قائلا بأنه لن تطأ قدمه المنتخب مرة أخرى طالما لم يتغير مسئولي اتحاد الكرة، مؤكدا أنه لا يستطيع قبول الذل بهذه الطريقة.

وكان إيميليو إنسوي، قد ظهر بمستوى رائع خلال كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث توج هدافا للبطولة، برصيد 5 أهداف، من بينها ثلاثية في شباك منتخب غينيا بيساو، في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى