بطولاتدوري السوبر الإفريقي

بيترو أتلتيكو يستقبل صن داونز في صدام قوى بالدوري الإفريقي لكرة القدم

يستقبل فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي ستجمعهما في السادسة مساءً، على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وسيحاول بيترو أتلتيكو، استغلال عامل الأرض، من أجل خطف الفوز قبل خوض مواجهة الإياب، بينما يطمح صن داونز – حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2016 – الخروج من المباراة بنتيجة التعادل على أقل تقدير.

والفريق الأنجولي كان مهددًا بالاستبعاد من خوض الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعد صدور قرار بإيقافه من قبل اتحاد الكرة في بلاده، بعد اتهامه بالفساد، قبل أن يتقدم باستئناف على قرار الحكم الصادر بحقه.

أما صن داونز، فيطمح للظهور بشكل جيد، بعد المستوى الرائع الذي قدمه، خلال الموسم الماضي، خاصة على الصعيد القاري، حيث تمكن الفريق من بلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يتم إقصائه على يد الوداد البيضاوي المغربي.

تاريخ مواجهات بيترو أتلتيكو وصن داونز

 

التقى الفريقان من قبل في ست مواجهات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق خلالها صن داونز، الفوز في 3 مباريات، مقابل انتصار وحيد لبيترو أتلتيكو، في حين كان التعادل سيد الموقف، في مباراتين.

المواجهة الأولى، جمعت الفريقين، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، وانتهت بفوز صن داونز، بهدفين دون رد.

المواجهة الثانية، جمعت الفريقين، إياب نصف نهائي البطولة، ذاتها، وانتهت بفوز صن داونز، بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بفوز الفريق الأنجولي بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي، إلى الدور النهائي.

المواجهة الثالثة، جمعت صن داونز وبيترو أتلتيكو، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (موسم 2019- 2020)، وانتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة.

المواجهة الرابعة، جمعت الفريقين، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة ذاتها، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

المواجهة الخامسة، جمعت الفريقين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا (2021-2022)، وانتهت بفوز بيترو أتلتيكو، بهدفين مقابل هدف.

المواجهة السادسة، جمعت الفريقين، في إياب ربع نهائي البطولة ذاتها، وانتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، ليتأهل بيترو أتلتيكو إلى الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الفائز من مجموع مواجهتي بيترو أتلتيكو وصن داونز، في الدور نصف النهائي، مع الفائز مع مجموع مباراتي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وكان الأهلي، قد استهل مسيرته في الدوري الإفريقي، بتحقيق تعادل ثمين، مع مضيفه سيمبا التنزاني، بهدفين لمثلهما،، في المباراة التي جمعتهما على ستاد (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيحتضن الأهلي، مواجهة الإياب، يوم الثلاثاء المقبل، في الخامسة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى