أفارقة بالخارج

تقارير: الاتحاد السعودي يحسم انتقال محمد صلاح إلى صفوفه.. واللاعب يصل غدًا

خطوات قليلة، تفصل المهاجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عن الانضمام لصفوف فريق الاتحاد السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي ستغلق أبوابها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، في تدوينة نشرتها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن إدارة نادي الاتحاد، حسمت صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح، قادماً من ليفربول الإنجليزي.

وأضافت الصحيفةـ أن اللاعب المصري، سيصل إلى جدة عبر طائرة خاصة مساء غد الجمعة.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، قد أكدت في وقت سابق، أن إدارة اتحاد جدة، قد تقدمت بعرض خيالي، قيمته 150 مليون جنيه استرليني، من أجل ضم قائد منتخب “الفراعنة”.

وفي حال إتمام الصفقة، سيكون انتقال محمد صلاح إلى الاتحاد السعودي، هو الأغلي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لتتخطى قيمتها صفقة انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو، من ليفربول إلى برشلونة الإسباني، والتي بلغت 130 مليون جنيه استرليني.

وكان محمد نور، النجم السابق لفريق اتحاد جدة، قد أكد في وقت سابق، أن ناديه بصدد الإعلان عن صفقتين عالميتين فى غضون الساعات القليلة المقبلة، على رأسها النجم المصرى محمد صلاح.

وقال محمد نور فى تصريحات للقناة السعودية، أن ناديه سيعلن رسميا عن صفقة محمد صلاح يوم السبت المقبل، عقب نهاية مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الاتحاد والهلال.

كما أكد لاعب اتحاد جدة السابق، أن ناديه اقترب أيضا من حسم ضم الإسبانى سيرجو راموس، المدافع السابق لريال مدريد وباريس سان جيرمان، على أن يتم الإعلان عن الصفقة أيضًا عقب مواجهة الهلال.

مسيرة محمد صلاح مع ليفربول

وكان صلاح، قد انضم لصفوف ليفربول، صيف عام 2017، قادمًا من روما الإيطالي، في صفقة بلغت 43 مليون جنيه استرليني.

وشارك النجم المصري، خلال مسيرته مع “الريدز” في 308 مباراة، سجل خلالها 187 هدفًا، وساهم صلاح في تتويج ليفربول، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (موسم 2019-2020)، ودوري أبطال إفريقيا (موسم 2018-2019).

وتوج محمد صلاح، بلقب هداف “بريميرليج”، ثلاث مرات مواسم (2017-2018)، و(2018-2019)، و(2021-2022).

قائمة أجانب اتحاد جدة

وتضم قائمة الأجانب الحالية لفريق الاتحاد السعودي، كل من الرباعي البرازيلي مارسيلو جروهي، ورومارينيو، وفابينيو، وإيجور كورنادو، والثنائي المصري أحمد حجازي “المصاب حاليًا” وطارق حامد، والثنائي الفرنسي كريم بنزيمة ونجولو كانتي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرتغالي جوتا.

وسيكون “العميد” مطالبًا بالاستغناء عن ثلاثة لاعبين من أجل تسجيل صلاح وسيرجو راموس في قائمته للموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى