بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقيةغرب إفريقيا

موريتانيا تعلن قائمتها لمواجهة الجابون في تصفيات أمم إفريقيا 2023

أعلن أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا، عن قائمة فريقه الذي يستعد لخوض مواجهة أمام ضيفه منتخب الجابون، في إطار الجولة السادسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وشهدت قائمة منتخب “المرابطون” التي ضمت 26 لاعبًا، تواجد العديد من النجوم، في مقدمتهم أبوبكر كامارا، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وسليمان دوكارا، مهاجم جنتشلربيرليجي التركي، وحمية الطنجي، مهاجم نواذيبو، بالإضافة إلى كل من محمد اسويعيد، لاعب وسط الحدود العراقي، والحسن العيد، لاعب وسط فريق لوجو الإسباني.

وجاءت قائمة منتخب موريتانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بابكر نياس، ناموري دياو، امباكي اندياي

الدفاع: لامين با، الحسن احويبيب، محمد دلاهي يالي، الدمين السالك، لاسانا دياخبي، نوح محمد العبد، إبراهيما كيتا، علي اعبيد، حسين عبدالرحمن، خديم دياو

الوسط: محسن بده، الحسن العيد، قسوما فوفانا، عماري جاساما، ألميكي انجياي، عبدالله محمود، محمود اسويعيد

الهجوم: أبوبكر كامارا، حمية الطنجي، أباب إبنو با، سليمان دوكارا، سليمان آن، إدريسا تيام.

ويستضيف منتخب موريتانيا، نظيره منتخب الجابون، يوم التاسع من سبتمبر، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (شيخا بيديا) بالعاصمة نواكشوط، في آخر جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

ويحتل المنتخب الموريتاني، المركز الثاني في المجموعة التاسعة للتصفيات، برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن الجابون، صاحبة المركز الثالث.

وتحتل الكونغو الديمقراطية، صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، في حين يحتل منتخب السودان، ذيل الترتيب، برصيد 6 نقاط.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت في وقت سابق، اعتبار منتخب موريتانيا خاسرًا بنتيجة 3-0، أمام ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة الجولة الرابعة والتي أقيمت يوم 28 مارس الماضي، بسبب إشراك منتخب “المرابطون” لاعبه خادم دياو، بشكل غير قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى