بطولاتكأس الأمم الإفريقية

جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا: فخور بالطريقة التي تصرف بها لاعبونا في البطولة

عبر البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن حزنه الشديد لخسارة فريقه لقب كأس أمم إفريقيا 2023 أمام المنتخب الإيفواري.

وكان المنتخب الإيفواري، قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره النيجيري، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعت الفريقين على الملعب الأوليمبي الحسن واتارا بأبيدجان.

واعتبر المدرب البرتغالي، النظام المستخدم منذ بداية المنافسة، غير ناجح في النهائي، حيث قال في الندوة الصحفية بعد المباراة النهائية: “عندما يكون لديك نظام تستخدمه ويعمل، فأنت حقا لا تريد تغييره. صحيح أنني حافظت على هذه الاستراتيجية حتى كنا منهزمين بنتيجة 2-1 ثم قررت التغيير.. تلقينا أهدافا بسبب بعض الأخطاء الدفاعية، وتراجع مستوانا أمام الإيفواريين. لكنني فخور بالطريقة التي تصرف بها لاعبونا في هذه المنافسة”.

وأوضح بيسيرو، أن كوت ديفوار كانت أقوى من الناحية الذهنية مقارنة بأشباله: “كانت كوت ديفوار أفضل منا، لقد أداروا الضغط بشكل أفضل، وقاموا بعمل رائع. منتخبنا لم يلعب بنفس المستوى. المنتخب النيجيري حزين، لكن بالنسبة لي فعلوا ما في وسعهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى