الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

حسام حسن: محظوظ بتمثيل منتخب مصر في 7 نسخ لكأس الأمم.. ونسخة 1998 هي الأصعب

أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه محظوظ بتمثيل «الفراعنة» في سبع نسخ لكأس الأمم الإفريقية والتتويج معه بثلاث ألقاب، مشيرًا إلى أن نسخة عام 1998 كانت من أصعب النسخ التي توج بها.

وتواجد حسام حسن، المدرب الجديد لمنتخب مصر، والقائد السابق لـ«الفراعنة» رفقة عدد من أساطير كرة القدم الإفريقية، في مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم بأبيدجان، على هامش المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2023.

وقال حسام حسن، خلال المؤتمر الصحفي: “فخور ومحظوظ أني ولدت في بلد كبيرة مثل مصر صاحبة الألقاب السبعة علي مدار تاريخها في كأس أمم إفريقيا”.

وأضاف: كنت محظوظ بالمشاركة في سبع مرات في كأس أمم إفريقيا والتتويج بثلاثة ألقاب من بينها وهي 1986 و 1998 و 2006. عاصرت أجيالًا عديدة وشاركت في بطولة كأس الأمم الإفريقية وأنا على مشارف الـ 40 سنة في نسخة عام 2006.

وتحدث المدير الفني للمنتخب المصري عن مشاركته في كأس الأمم الإفريقية 1998: “لقب نسخة 1998 كان الأصعب في تاريخ منتخب مصر لأن الراحل محمود الجوهري مدرب الفراعنة وقتها كون جيلاً جديدًا لا يملك سوى اثنين من عناصر الخبرة أنا وهاني رمزي”.

وأضاف: الجميع داخل مصر كان يعلم وقتها أن المنتخب سيعود سريعا من بوركينا فاسو ولن ينافس على اللقب. المنتخب المصري واجه منافسين أقوياء وآخرهم منتخب جنوب أفريقيا الذي كان حاملا للقب ويملك جيلا عظيما”.

وتابع: “في رأيي نسخة 1998 أصعب من نسخة 2006 وقدمت خلالها أفضل مستوياتي.. الكرة الأفريقية تستحق الأفضل لانها تمتلك مواهب كبيرة على مدار تاريخها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى