دوري أبطال إفريقياغرب إفريقيا

نوانكو كانو: إنيمبا سيستعيد توازنه رغم الخروج من دوري أبطال إفريقيا

عبر نوانكو كانو، رئيس نادي إنيمبا النيجيري، والنجم السابق لمنتخب “النسور الخضراء” عن دعمه للاعبي فريقه، عقب الخروج المبكر والمفاجيء من دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق إنيمبا، قد ودع منافسات دوري أبطال إفريقيا، على يد فريق الأهلي بنغازي الليبي، عقب الخسارة ذهابًا في ليبيا، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم التعادل إيابًا في نيجيريا، دون أهداف.

واعترف المهاجم السابق لأرسنال الإنجليزي، أن البداية لم تكن رائعة لبطل إفريقيا مرتين، إلا أنه أكد إنهم سيضعون النكسة خلفهم للمضي قدمًا.

وقال كانو في تصريحات إعلامية لموقع (scorenigeria.com):”عندما تخسر مباراة فهذا أمر سيء بالطبع. لكن إذا نظرت إلى الإيجابيات من المباراة، فسوف تقول إنهم قدموا أداءً جيدًا”.

وتابع: “إذا لم نلعب بشكل جيد وخسرنا، فهذه مشكلة أخرى”.

وواصل رئيس إنيمبا حديثه: “الآن لا يستطيع كانو حمل الكرة ووضعها داخل القائم، في بعض الأحيان تحدث هذه الأشياء لأفضل الفرق وأفضل اللاعبين وهذه هي كرة القدم. يجب أن نتجاوز الأمر”.

وأكد النجم السابق للمنتخب النيجيري: “يجب على الأولاد أن يرفعوا رؤوسهم ثم يعلموا أنه في بعض الأحيان في الحياة يقع عليك الوقوف. نحن بحاجة إلى دعمهم وتشجيعهم على تقديم أداء أفضل في المرة القادمة.

وأشار كانو إلى أن إنيمبا سيحول تركيزه الآن إلى النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم بالإضافة إلى محاولته الاحتفاظ ببطولة الدوري النيجيري”.

وقال كانو: “بالتأكيد بالنسبة لفريق كبير مثل إنيمبا، من الضروري أن يكون لديه المزيد من اللاعبين لتنفيذ المسابقات الثلاث التي نشارك فيها. لقد رحل أحدهم. الآن لدينا الدوري النيجيري والدوري الأفريقي، لذا نعم علينا أن نفعل المزيد”.

وأضاف: “علينا أن نجعل المزيد من اللاعبين ينضمون إلى اللاعبين الموجودين لدينا. ومع ذلك، يتعين على المدير الرياضي والمدربين واللاعبين أنفسهم العمل بجدية أكبر لأن هذه ليست أفضل بداية.

وتابع: “أعتقد أن هذه النكسة ستدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد.”

وسينتظر إنيمبا النيجيري، ما ستسفر عنه قرعة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والتي ستجرى يوم السبت المقبل، والتي سيشارك فيها إلى جانب أندية الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، بيترو دي لواندا الأنجولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى