بطولاتكأس الأمم الإفريقية

رابح ماجر: المنافسة خلال أمم إفريقيا 2023 ستكون قوية.. ومن الصعب توقع الفائز باللقب

اعترف النجم الجزائري السابق رابح ماجر، بصعوبة توقع المرشحين للفوز بالنسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وأشار ماجر، إلى أن الصعوبة تنبع من حقيقة أن جميع القوى الكبرى في كرة القدم الأفريقية ستلعب في البطولة المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

وعن توقعه بشأن مستوى المنافسة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، قال ماجر في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: ” أنا واثق للغاية من جودة المنافسة لأن أقوى الفرق في القارة كلها حاضرة وهذا يجعلها منافسة صعبة”.

وأضاف ماجر: “ستتنافس جميع الفرق المشاركة على المجد، وأتوقع منهم أن يرفعوا المستوى لضمان أن تكون البطولة آسرة. مع بقاء بضعة أيام فقط قبل انطلاق المباراة، فإن التوقعات لمستوى عالٍ من الأداء من المقرر أن يشارك فيها أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم”.

وعن الفرق المتوقع تألقها خلال كأس الأمم الإفريقية 2023، قال ماجر: ” التنبؤ بالفرق المتميزة مهمة صعبة، نظراً للتنوع الكبير في المتنافسين. من الواضح أن بعض الفرق تهدف إلى الذهاب بعيدًا في المنافسة القارية، بينما تدخل فرق أخرى المنافسة بهدف وحيد هو الفوز باللقب المنشود”.

وأضاف: “إن تسمية فريق معين كمرشح هو أمر صعب للغاية، خاصة مع مشاركة عمالقة مثل الدولة المضيفة كوت ديفوار والجزائر والمغرب والسنغال ونيجيريا في النهائيات”.

وعن هوية اللاعبين الذين تتوقع ظهورهم كاكتشاف في كأس الأمم الأفريقية 2023، قال النجم الجزائري – الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 1987: ” أواجه صعوبة كبيرة في التحديد المسبق للاعبين الذين قد يتألقون في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لأن بطولة أمم إفريقيا مختلفة”.

وتابع:” قد يكون اللاعب متفوقًا في مكان آخر، لكن عندما يأتي إلى كأس الأمم الأفريقية، سيكون أداؤه مختلفًا لأن جميع المباريات صعبة للغاية. ستقدم المباريات الافتتاحية للبطولة لمحة عن أداء اللاعبين، مما سيتيح لي الفرصة المناسبة لتقييم قدراتهم على المسرح الكبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى