غرب إفريقيا

رسميا.. أميدو كريم مديرا فنيا لمنتخب سيراليون

أعلن الاتحاد السيراليوني لكرة القدم، رسميا اليوم الثلاثاء، تعيين أميدو كريم، مديرا فنيا لمنتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “قررت اللجنة التنفيذية لاتحاد سيراليون لكرة القدم، تعيين هؤلاء الأفراد في الطاقم الفني المبدئي الذي سيقود الفريق في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستنطلق في نوفمبر من هذا العام”.

وأوضح الاتحاد السيراليوني في بيانه، أنه تم تعيين أميدو كريم في منصب المدير الفني، في حين سيكون فرانسيس كوروما، المساعد الأول.

وأشار البيان، إلى أنه تم تعيين الحاجي فوراي، في منصب المساعد الثاني، بينما تم تعيين إبراهيم سواراي، في منصب مدير المنتخب.

وأضاف البيان، أن الطاقم الفني سيبدأ عمله مع الفريق بأثر فوري.

وسيخلف أميدو كريم، مواطنه جون كيستر، الذي رحل مؤخرًا عن تدريب منتخب سيراليون، الذي أمضى معه ثلاث سنوات.

وغادر جون كيستر، منصبه في سبتمبر الماضي، بعد فشله في قيادة المنتخب السيراليوني، نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ويتواجد منتخب سيراليون، في المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي تضم كل من مصر، وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وإثيوبيا، وجيبوتي.

وسيستهل منتخب سيراليون، مشواره في التصفيات، بمواجهة مضيفه منتخب إثيوبيا، في الجولة الأولى، قبل أن يستضيف مصر، في الجولة الثانية للمجموعة.

ومن المقرر، أن تجرى مباراتي الجولتين الأولى والثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، في نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى