بطولاتغرب إفريقيا

رسميا.. الاتحاد السنغالي يطالب «فيفا» باستبعاد فرنسا من كأس العالم تحت 17 عاما

أرسل الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الخميس، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، يطالب فيه باستبعاد من منتخب فرنسا من نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما والمقامة حاليا بإندونيسيا، على خلفية إشراكه لاعبا بشكل قانوني.

وكانت منتخب فرنسا، قد بلغ الدور ربع النهائي لكأس العالم تحت 17 عاما، قد تغلبه على نظيره منتخب السنغال، بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

نص شكوى الاتحاد السنغالي لـ«فيفا»

وقال الاتحاد السنغالي في خطابه: ” يظهر في تشكيلة منتخب فرنسا تحت 17 سنة اسم اللاعب يانيس علي إيسوفو عبد القادر. خلال التصفيات الأخيرة لمنطقة غرب إفريقيا ب (UFOA B) وهي مسابقة تأهيلية رسمية لكأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة “الجزائر 2023” وهي في حد ذاتها تصفيات لكأس العالم “إندونيسيا 2023″، شارك نفس اللاعب مع منتخب النيجر كما يتضح من أوراق المباراة المرفقة.

وتابع الاتحاد السنغالي: “وبالتالي ستتفقون معنا على أن هذا اللاعب لعب بطولتين رسميتين تابعتين لـ “كاف” و”فيفا” ولنفس الفئة ونفس مسابقة التابعة للاتحاد الدولي (تحت 17 سنة) بجنسيتين مختلفتين (النيجرية والفرنسية).

وأضاف الخطاب: “ومع ذلك، فإن المادة 8، فقرة ب من النظام الأساسي وانتقالات اللاعبين تنص بوضوح على أنه غير مسموح للاعب باللعب لاتحاده الجديد في أي مسابقة شارك فيها بالفعل مع اتحاده السابق. اللاعب يانيس، بعد أن لعب للنيجر، لم يعد يمكنه أن يلعب لفرنسا.

وأكد الاتحاد السنغالي، كما تسلط المادة 24 من لوائح كأس العالم تحت 17 سنة “إندونيسيا 2023” الضوء على أن جميع اللاعبين يجب أن يكونوا مؤهلين للعب مع فريق تمثيلي وفقًا لنظام FIFA الأساسي واللائحة التنفيذية لنظام FIFA الأساسي وأي لوائح أخرى معمول بها من FIFA.

وأضاف: “ووفقًا لنفس النص، أن الاتحادات الأعضاء المشاركة يجب أن تقوم بإشراك اللاعبين المؤهلين فقط، وأنه في حالة عدم الامتثال لهذا الالتزام، يتم تطبيق الأحكام ذات الصلة من قانون “فيفا” التأديبي.

واختم الاتحاد السنغالي، بيانه، قائلًا: “لذلك، نطلب منكم مع الأخذ في الاعتبار ما ورد أعلاه، التفضل باستبعاد فرنسا من مسابقة كأس العالم تحت 17 سنة “إندونيسيا 2023″ لإشراكها لاعبًا غير مؤهل. ستجدون في ملحق هذه الرسالة المستندات الداعمة لطلبنا”.

الاتحاد البوركيني يتقدم بشكوى ضد الاتحاد الفرنسي بسبب إيسوفو

وكانت صحيفة «لو باريسيان» الفرنسية، قد ذكرت أمس، أن الاتحاد البوركيني لكرة القدم، قد تقدم باحتجاج للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن عدم قانونية مشاركة اللاعب يانيس إيسوفو مع منتخب «الديوك»، خلال منافسات البطولة.

وكانت بوركينا فاسو، قد التقت فرنسا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة بكأس العالم تحت 17 عامًا، والتي انتهت بفوز منتخب “الديوك” بثلاثية نظيفة.

وشارك يانيس إيسوفو، في المباريات الثلاثة لمنتخب فرنسا، خلال دور المجموعات لكأس العالم تحت 17 عامًا.

وكإجراء احترازي، لم يتواجد اللاعب، في قائمة فرنسا خلال مباراتها أمام السنغال، في دور الـ 16 للبطولة.

أشارت الصحيفة إلى أنه بعد الخسارة أمام فرنسا، تقدمت بوركينا فاسو بشكوى لـ«فيفا» بعد أن اكتشفت أن تغيير الجنسية الرياضية ليانيس إيسوفو لم تتم المصادقة عليه من قِبل الاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى