غرب إفريقيا

رسميا.. الروماني ماريو مارينيكا مديرا فنيا لمنتخب ليبيريا (صور)

أعلن الاتحاد الليبيري لكرة القدم، يوم أمس الإثنين، تعيين الروماني ماريو مارينيكا، مديرا فنيا لمنتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وتم تقديم المدرب مارينيكا في مقر الاتحاد الليبيري لكرة القدم، يوم أمس الإثنين.

وحسبما ذكر الاتحاد الليبيري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، فإن المدرب الروماني، وقع عقدًا لمدة عامين، حيث سيكون مكلفا بقيادة منتخب ليبيريا، نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن مارينيكا سيعمل أيضًا مع القسم الفني لتحديد وتطوير المواهب الشابة المحتملة محليًا ودوليًا.

وأضاف البيان، أن مارينيكا سيتولى هذا المنصب مع مساعديه الأجانب كلويد جونز ورونالد موروكا، بالإضافة إلى المعالج الطبيعي تشيكوندي ماندالاسي، مشيرًا إلى أنه سيقوم لاحقاً باختيار مدربين محليين، من بينهم مدرب حراس المرمى، للعمل معهم.

ومن جانبه، قال ماريو مارينيكا في تصريحات إعلامية عقب التوقيع مع الاتحاد الليبيري: “فلسفتي هي الفوز، وسنواصل ذلك مراراً وتكراراً، وسنعمل بخطط واستراتيجيات قابلة للتطور من أجل الحصول على النتائج المرجوة”.

وأضاف: «أدرك أن الليبيريين وأنصارهم ليسوا سعداء بسبب قلة الانتصارات خلال السنوات الماضية، ونحن بحاجة لتحقيق الفوز وتأهل الفريق إلى كأس الأمم 2025».

يتمتع مارينيكا بخبرة تزيد عن 28 عامًا في مجال التدريب على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وسبق للمدرب الروماني – البالغ من العمر 59 عاما – أن تولى تدريب منتخب مالاوي، خلال الفترة ما بين 2021 إلى 2023، حيث قاده للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، قبل أن يغادر منصبه في أبريل من العام الماضي.

ستكون أول مباراة لماريو مارينيكا، مع منتخب ليبيريا، خلال منافسات الدور التمهيدي لتصفيات كأس الأمم الأفريقية «المغرب 2025»

سيعرف المنتخب الليبيري على منافسه، في التصفيات التمهيدية، من خلال القرعة التي ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء.

وستقام مباريات الدور التمهيدي لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى