الاتحاد الإفريقيشمال إفريقيا

رسميا.. المحكمة الرياضية ترفض طعن الترجي التونسي بشأن عقوبات «كاف»

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي، قرارا برفض الطعن المقدم من نادي الترجي التونسي، على العقوبات التي فُرضت ضده من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 وكان الترجي قد تقدم باستئناف ضد العقوبات المفروضة عليه من جانب لجنة الانضباط التابعة لـ “كاف”، على خلفية الأحداث التي شهدت مباراة الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري، في إياب الدور ربع النهائي من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت جماهير الترجي، قد ارتكبت أعمال شغب ما بين شوطي مباراة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، الأمر الذي تسبب في توقف المباراة، لنحو نصف ساعة.

وبناء على ذلك القرار، فإن العقوبات التي فرضها “كاف” على الترجي التونسي ستبقي جميعها نافذة.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، قد قررت في وقت سابق، معاقبة الترجي بالحرمان من جماهيره في 4 مباريات قارية، بسبب الخلل الأمني في مباراة شبيبة القبائل، على أن يتم تأجيل تنفيذ هذه العقوبة في مباراتين فقط، على ألا يرتكب النادي أي تجاوز تأديبي في عضون 12 شهرًا من تاريخ العقوبة.

 كما هددت اللجنة بإقصاء الترجي تلقائيًا من المشاركة في المسابقات القارية للعام المقبل في حال حدوث أعمال شغب أخرى، في غضون 12 شهرا من تاريخ العقوبة، بالإضافة إلى تغريم النادي التونسي 300 ألف دولار.

ومن المقرر أن يخوض فريق الترجي، مباراة أمام ضيفه دوان البوركيني، مساء السبت (دون حضور جماهيره)، بملعب حمادي العقربي برادس في إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.
وكان الترجي قد حقق الفوز ذهابًا خارج الديار، بهدف دون رد، بملعب ياموسوكرو في كوت ديفوار، ليصبح على أعتاب بلوغ دور المجموعات لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى