بطولاتدوري السوبر الإفريقي

رسميا.. شركة «Visit Saudi» راعيا رئيسيا للدوري الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إبرامه شراكة مع شركة «Visit Saudi» لتكون الراعي الرئيسي للنسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وحسبما ذكر «كاف»، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، تمثل الشراكة بين الدوري الأفريقي لكرة القدم و«Visit Saudi» علامة فارقة هامة لكرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية، حيث تخلق جسرًا وشراكة بين عالمين يشتركان في شغف عميق بكرة القدم.

وأشار البيان، إلى أنه “وكجزء من هذا التعاون، يعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و«Visit Saudi» عن حماسهما المشترك لهذه الشراكة ويؤكدان انفتاحهما على توسيع هذا التعاون ليشمل الإصدارات المستقبلية من الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتابع البيان: “ويلتزم الطرفان بنجاح هذه الشراكة والأثر الإيجابي الذي ستحدثه على التنمية والقدرة التنافسية العالمية لكرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية”.

وأضاف البيان: “تحمل الشراكة بين «كاف» و«Visit Saudi»، إمكانات هائلة للدوري الأفريقي لكرة القدم، الذي يتمتع بأعلى الجوائز المالية، وهي المسابقة التي ستكون الأكثر تنافسية للأندية في القارة الأفريقية.

سيساهم نجاح الدوري الإفريقي لكرة القدم، في بناء أكاديميات الشباب للبنين والبنات والبنية التحتية لكرة القدم في 54 دولة تمثلها الاتحادات الأعضاء في «كاف».

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الأفريقي لكرة القدم، في الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023.

وسيشارك في النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي لكرة القدم، ثمانية أندية، هي الأهلي المصري، إنيمبا النيجيري، الترجي الرياضي التونسي، ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي، بيترو دي لواندا الأنجولي، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونغولي، الوداد البيضاوي المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى