بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

رسميا..«كاف» يحدد موعد سحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رسميا عن موعد إجراء مراسم سحب قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية «المغرب 2025».

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن مراسم سحب القرعة، ستقام يوم الخميس 4 يوليو في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وأشار «كاف» في بيانه، إلى أنه سيتم إجراء القرعة في استوديوهات قنوات SuperSport بجنوب أفريقيا في تمام الساعة الثانية والنصف بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، الثانية عشرة والنصف بتوقيت جرينتش).

وأوضح «كاف» أن سيتم تقسيم المنتخبات الـ 48 المشاركة في القرعة – من بينهم المنتخبات الأربعة المتاهلة إلى الدور التمهيدي (تشاد، إسواتيني، ليبيريا، وجنوب السودان) – إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة منتخبات.

وسيشارك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، كل من كوت ديفوار (حامل اللقب)، والجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

وتتضمن قائمة المنتخبات المشاركة في القرعة كل من الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، ومالاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوجو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن ينطلق مشوار التصفيات في سبتمبر المقبل، لتحديد المنتخبات الـ 24 التي ستتأهل للمشاركة في العرس القاري التي ستستضيفه المغرب عام 2025.

وسيحضر مراسم سحب القرعة، نخبة من أساطير «كاف»، وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الإفريقية «المغرب 2025».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى