الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الكونفيدرالية

رسميا.. «كاف» يرفض استئناف الاتحاد الجزائري في قضية مباراة نهضة بركان

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، ضد قرار لجنة الأندية بـ “كاف”، بشأن قضية حجز قمصان فريق نهضة بركان المغربي.

يأتي قرار “كاف” قبل ساعات قليلة من موعد انطلاق مباراة اتحاد العاصمة الجزائري مع ضيفه نهضة بركان المغربي، والتي ستجرى مساء اليوم الأحد، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكانت السلطات الجزائرية، قد قامت حجز قمصان فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين بالجزائر، بعد وصول الفريق المغربي الجمعة الماضي، وذلك بسبب وجود خريطة للمغرب تتضمن الصحراء المغربية على ملابس الفريق الضيف، وهو ما تعتبره الجزائر مخالفا لقوانينها.

وقام لجنة مسابقات الأندية بالكاف، بمخاطبة الاتحاد الجزائري، أمس السبت، وإخطاره بضرورة التواصل مع السلطات في بلاده، من أجل الإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الإفريقي بشكل فوري، ليقرر بعدها اتحاد الكرة الجزائري، الاستئناف ضد القرار.

وقالت لجنة الاستئناف في “كاف” في خطاب رسمي، أنه “تم رفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار لجنة “كاف” للأندية الصادر في 20 أبريل 2024″، مشيرا إلى أنه تم تأكيد قرار لجنة الأندية الصادر في التاريخ ذاته”.

وأضاف الخطاب، أنه وفقًا للمادة 48 الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يجوز استئناف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS). يجب تقديم الاستئناف خلال عشرة أيام من تاريخ الإخطار بالقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى