الاتحاد الإفريقيشرق إفريقيا

رسميا.. «كاف» يقرر اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا أمام نهضة بركان في كأس الكونفدرالية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اعتبار فريق اتحاد العاصمة الجزائري، خاسرا أمام نهضة بركان المغربي، في مباراة ذهاب الدور النصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان مقررا أن يلتقي فريقا اتحاد العاصمة ونهضة بركان، يوم الأحد الماضي، على ستاد (5 يوليو)، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، إلا أن المباراة ألغيت على خلفية أزمة قمصان الفريق المغربي.

وقال “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية قررت في اجتماعها المنعقد بتاريخ 24 إبريل، معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة 0-3 في مباراته أمام نهضة بركان من كأس الكونفدرالية.

وأشار البيان، إلى أنه تم إحالة القضية إلى اللجنة التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة.

وأضاف “كاف” في بيانه، أن مباراة الإياب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، ستقام على ملعب البلدي ببركان، في الثامنة مساء (بالتوفيق المحلي) يوم 28 أبريل الجاري.

وكانت السلطات الجزائرية، قد قامت حجز قمصان فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين بالجزائر، بعد وصول الفريق المغربي الجمعة الماضي، وذلك بسبب وجود خريطة للمغرب تتضمن الصحراء المغربية على ملابس الفريق الضيف، وهو ما تعتبره الجزائر مخالفا لقوانينها.

وقام لجنة مسابقات الأندية بالكاف، بمخاطبة الاتحاد الجزائري، أمس السبت، وإخطاره بضرورة التواصل مع السلطات في بلاده، من أجل الإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الإفريقي بشكل فوري، ليقرر بعدها اتحاد الكرة الجزائري، الاستئناف ضد القرار.

ورفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي، الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة، ضد قرار لجنة الأندية بـ “كاف”، بشأن قضية حجز قمصان فريق نهضة بركان المغربي.

يذكر أن الفائز من مجموع مباراتي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان سيلتقي في الدور النهائي مع الفائز من مجموع مباراتي الزمالك المصري ودريمز الغاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى