الاتحاد الإفريقيبطولات

رسميا.. «كاف» يقرر تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رسميًا تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024.

وحسبما أعلن الاتحاد التوجولي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن «كاف» أرسل خطابات إلى الاتحاد الوطنية في القارة بتفيد بتأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا للمحليين (CHAN 2024).

وأشار «كاف» إلى أن القرار الذي تم اتخاذه خلال النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا للمحليين، حيث تقرر تخصيص ثلاثة مقاعد لكل منطقة، على أن يكون للاتحاد المضيف نصيب في هذه الحصة، مضيفًا أن هذه السياسة تهدف إلى ضمان التمثيل العادل لمختلف مناطق القارة.

وأضاف البيان: “ومع ذلك، مع عدم معرفة هوية الدولة المضيفة للنسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية للمحليين، يؤكد «كاف» أنه من المستحيل حاليًا وضع اللمسات النهائية على شكل التصفيات. ويعتمد النظام بشكل وثيق على المنطقة التي ستستضيف البطولة النهائية، حيث يتعين على المنتخبات التنافس على الأماكن المتبقية بعد تخصيص المقعد الخاص بالاتحاد المضيف.

وأوضح خطاب «كاف» أنه ولذلك، تم تأجيل التصفيات رسميًا، على أن يتم الإعلان عن المواعيد الجديدة فور تأكيد الدولة المضيفة للبطولة.

وأكد «كاف»، في رسالته، أن الالتزامات التي تم تلقيها بالفعل من الاتحادات الأعضاء، سيتم أخذها في الاعتبار أثناء قرعة التصفيات، مما يؤكد التزامه بالعدالة في عملية التصفيات.

وأشار الخطاب، إلى أنه تم اختيار أشهر سبتمبر وأكتوبر وديسمبر 2023 ومارس 2024 للمباريات المؤهلة. كما تم وضع جدول التصفيات تحسبا للبطولة النهائية، التي لم يتم تحديد الدولة المنظمة لها بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى