بطولات

رسميا.. «كاف» يكشف عن ضيفي حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن هوية الضيفين اللذان سيشاركان في عملية سحب قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024 والتي ستنظمها مصر.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي عن تعيين أسطورتين من أساطير كرة القدم الشاطئية الإفريقية، السنغالي إبراهيم ندياي، المعروف باسم “شيتا”، والمصري حسام سلامة، المعروف باسم “باولو” ، كمساعدين في عملية سحب القرعة.

ويعتبر إبراهيم ندياي “شيتا”، شخصية مرموقة في كرة القدم الشاطئية الإفريقية، حيث قاد السنغال لتحقيق عدة انتصارات على الساحة القارية. كما يُعرف بإمكاناته القيادية والتكتيكية، حيث كان له دور بارز في قيادة منتخب السنغال لتحقيق أربعة ألقاب إفريقية في المنافسة.

وعلى الجانب الآخر، يعد المصري، حسام سلامة، المعروف أيضا باسم “حسام باولو”، شخصية أيقونية في كرة القدم المصرية، ويملك سمعة مميزة باعتباره هدّافا سابقا لنادي الزمالك. تمكن، حسام سلامة، من حسم لقب هدّاف الدوري المصري الممتاز، مرتين، وأصبح شخصية مؤثرة في كرة القدم الشاطئية كذلك.

كان انتقاله إلى من ميادين الملاعب إلى الرمال خطوة مميزة في مشواره، حيث يعتبر أول مصري يسجل “هاتريك” في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية. لا يزال يحظى، حسام باولو، بشعبية كبيرة بين الجماهير، بسبب امكاناته ومهارته في تسجيل الأهداف.

وستجرى مراسم سحب القرعة مساء اليوم الخميس، في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة (الثانية بتوقيت جرينيتش)

وسيتم بث مراسم القرعة مباشرة على المنصات الرقمية للاتحاد الأفريقي بما في ذلك CAF TV على موقع يوتيوب و الموقع الرسمي CAFOnline.com.

ومن المقرر أن تقام النسخة السادسة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية خلال الفترة من 19 إلى 26 أكتوبر 2024 بمدينة الغردقة.

وتستضيف مصر الحدث القاري للمرة الثانية، بعد أن استضافته للمرة الأولى في نسخة عام 2018 التي أقيمت في شرم الشيخ.

وسيشارك في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية 2024، كل من مصر (الدولة المضيفة) والسنغال وغانا والمغرب وتنزانيا وموريتانيا وموزمبيق ومالاوي.

وسيتم تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وستكون كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية «مصر 2024» هي المؤهلة لكأس العالم للعبة التي ستستضيفها سيشل العام المقبل.

وسيتأهل إلى كأس العالم، صاحبا المركزين الأولى والثاني لينضما إلى سيشيل (الدولة المنظمة) للنهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى